الأحد 22 ذو الحجة / 01 أغسطس 2021
 / 
05:32 م بتوقيت الدوحة

«البلدية» تحصد «الآيزو» في معالجة الشكاوى

الدوحة - العرب

الخميس 14 يناير 2021
الوزارة حصدت «الآيزو» تقديراً لجهوها في زياة نسبة رضا العملاء

حصلت وزارة البلدية والبيئة -ممثلة بإدارة خدمة العملاء ومركز الاتصال الموحد- على شهادة الآيزو ISO/10002/2018 لمعالجة الشكاوى وزيادة رضا العملاء، بحيث تكون من أوائل الجهات الحكومية في قطر التي تحصل على هذه الشهادة.
وقد استوفت الوزارة جميع المتطلبات اللازمة للحصول على الشهادة، في إطار سعيها الحثيث نحو تقديم خدمات متكاملة بدقة وكفاءة عاليتين، وتطبيق أعلى معايير العالمية في زيادة رضا العملاء.
وأكد المهندس حمد بن أحمد المهندي -مدير إدارة خدمة العملاء ومركز الاتصال الموحد بوزارة البلدية والبيئة- أن الهدف الرئيسي من الحصول على الآيزو تحقيق الالتزام الوارد في سياسات الجودة والمتمثلة في ضمان تطبيق رؤية ورسالة واستراتيجية الوزارة.
وأوضح أن هذا النظام يوفر للعملاء عملية تغذية عكسية مفتوحة وفعالة، ويخلق رضا العملاء عن طريق حل المشاكل وزيادة قدرة العمل على التخطيط والتصميم والتطوير والتشغيل والصيانة وتحسين خدمة العملاء، وتشجيع الموظفين على تحسين سلوكهم ومهاراتهم مع العملاء، كما أنه يخلق إمكانية التحسين المستمر لعملية حل الشكاوى.
ومن الجدير بالذكر أن وزارة البلدية والبيئة حصلت على هذه الشهادة بعد انتهاء شركة «بيرو فيريتاس إنترنشنال» المانحة لشهادات المطابقة الدولية لنظام الآيزو من أعمال المراجعة لنظام رضا العملاء بالتعامل مع الشكاوى، والتأكد من امتثال الوزارة الكامل للإجراءات المتبعة في إدارة ومعالجة الشكاوى.

_
_
  • المغرب

    6:19 م
...