مهلة قصيرة من موظفي المستشفى الأميركي للإدارة لسداد الرواتب
            
          
 
           
          
            
                 محليات 
                 13  يونيو  2011 , 12:00ص  
            
            
           
          
            
              الدوحة -  العرب
            
           
            
          
            علمت «العرب» من مصادر مطلعة أن إدارة المستشفى الأميركي عقدت لقاء عاجلا، لأجل طمأنة موظفيها بتسديد رواتبهم في القريب العاجل.
ومباشرة، بعد نشر «العرب» خبر تأخير المستشفى الأميركي عن تسديد رواتب ثلاثة أشهر لموظفيه، أوفدت إدارة العمل لجنة تفتيش إلى المستشفى، حيث صدرت أوامر بضرورة معالجة الموضوع فورا.
وإثر ذلك، عقدت إدارة المستشفى اجتماعا طارئا، لمحاولة امتصاص غضب الموظفين، وتأكيد حرصها على بذل كل جهودها لأجل تسديد الرواتب المتأخرة. وقد وافق الموظفون على إمهال الإدارة فترة قصيرة لمعالجة الخلل، والتأكد من جديتها في تسديد متأخر الرواتب عن أشهر مارس وأبريل ومايو.
إلى ذلك، تلقت «العرب» أمس بيانا من المستشفى الأميركي، لم تتطرق فيه إلى مسألة تأخير تسديد الرواتب، وما تنوي فعله لتدارك الأمر، بل فضلت الإدارة الحديث عن مشاريعها التطويرية لإدارة المستشفى.
وجاء في بيان المستشفى الأميركي أنه «يشهد مرحلة جديدة من التطوير والتحديث، حيث تم التعاقد مع عدد من الاستشاريين في تخصصات العظام، والأمراض النسائية، والأمراض الباطنية، هذا بجانب مجموعة من الاختصاصيين في تخصصات مختلفة، وذلك لمواجهة الطلب المتزايد على خدمات المستشفى في كافة التخصصات».
وأضافت إدارة المستشفى أنه «وعلى مستوى العيادات تم البدء في عمل الديكورات، وإضافة مساحات جديدة، بجانب تزويد المستشفى بمجموعة حديثة من الأجهزة الطبية، التي تساهم في تجويد الخدمات المقدمة للمرضى، وتساعدهم في الحصول على القدر الأكبر من الخدمات تحت سقف واحد». كما شملت هذه الأجهزة جهاز تخطيط القلب بالجهد، وجهاز فحص السمع الدقيق، وكذلك تطوير غرفة العمليات بجهاز تخدير حديث، هذا علاوة على التعاقد على جهاز للأشعة المقطعية.
وحول هذه التطورات قال الدكتور خليل السهلي المدير الطبي للمستشفى الأميركي إن «المرضى وصحتهم يحظيان بأولوية اهتماماتنا، لذلك نبذل قصارى جهدنا لتعزيز تجربتهم لدينا وتحقيق رؤيتنا المتمثلة في توفير أعلى مستويات الرعاية الصحية للمجتمع القطري، حيث إن هذه التطورات تأتي في سياق خطة شاملة لتحديث خدمات المستشفى، وبالتالي تقديم رعاية صحية عالمية المستوى لمرضانا».
وأضاف أننا نحرص على المشاركة بفاعلية في كل نشاطات المجلس الأعلى للصحة، بحضور كافة الدورات التدريبية التي تنظمها إدارة الجودة بالمجلس، مؤكداً أن الكوادر العاملة من أطباء وتمريض وخدمات مساندة تؤدي أدوارها وفق المعايير العالمية المتعارف عليها دولياً، والتي يسعى المستشفى إلى الحفاظ عليها، لذا نشعر بالسعادة لتحقيق مثل هذه الإنجازات، والتي تتماشى مع معايير الجودة التي ننتهجها، بهدف تحقيق الكفاءة في تقديم الخدمات إلى العملاء، وهو الأمر الذي نلتزم به في كافة أعمالنا وخدماتنا التي تراعي إبقاء عملائنا في بؤرة اهتمامنا.