الخميس 15 جمادى الآخرة / 28 يناير 2021
 / 
04:27 ص بتوقيت الدوحة

بوابة حكومي تحصل على المرتبة الأولى في النفاذ الإلكتروني

الدوحة - العرب

الجمعة 13 أبريل 2018
بوابة حكومي تحصل على المرتبة الأولى في النفاذ الإلكتروني
حصلت بوابة حكومة قطر الإلكترونية "حكومي" على المرتبة الأولى في النفاذ الإلكتروني الخاص بمركز التكنولوجيا المساعدة "مدى" لشهر أبريل 2018، من بين 124 جهة.

وبهذه المناسبة، قال السيد طارق العمادي، مدير إدارة البوابة الحكومية الإلكترونية "حكومي": "نشكر مركز مدى على التعاون الكبير والمثمر بيننا، ونأمل في استمرار الجهود المشتركة التي من شأنها تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من الوصول إلى المحتوى الرقمي بسهولة ويسر".

وأضاف العمادي: "نحن سعداء بهذا الإنجاز المميز الذي يعكس حرص بوابة حكومي على توفير محتوى ثري من الخدمات والمعلومات يسهل على جميع فئات الجمهور الوصول إليه.

وتشمل البوابة حاليًا أكثر من 1400 خدمة؛ منها أكثر من 650 خدمة إلكترونية يمكن للأفراد والزوار والشركات والجهات الحكومية، إنجازها إلكترونيًا بشكل كامل، مثل خدمات الصحة والتعليم والأعمال وغيرها".

وأشار العمادي إلى أن بوابة حكومي مرت بمراحل تطوير وتحديث عديدة منذ انطلاقها في العام 2008، من خلال إضافة المزيد من المعلومات والخدمات وصولاً إلى النسخة الحالية التي تقدم تجربة فريدة للمستخدم من خلال تحسين وظائف البحث وتمكين المستخدمين من ذوي الإعاقة من استخدام البوابة.

جدير بالذكر أنه قد تم إطلاق بوابة حكومي للأشخاص ذوي الإعاقة، بمبادرة من مركز مدى وبالتعاون مع بوابة حكومي، لتعمل كحلقة وصل بين الأشخاص ذوي الإعاقة وعائلاتهم ومقدمي الرعاية والخدمات لهم، ولتتيح لهم سهولة النفاذ إلى مصادر المعلومات التي تهمهم في شتى المجالات مثل إيجاد التعليم المناسب، كيفية التقدم بطلب الحصول على فوائد الضمان الاجتماعي وأماكن الحصول على الرعاية الصحية والتأهيل الطبي وغيرها من المعلومات المفيدة. 

_
_
  • الفجر

    04:57 ص
...