الجمعة 14 رجب / 26 فبراير 2021
 / 
01:38 م بتوقيت الدوحة

«هندسة المواصلات» يطرح الحلول لمشاريع المطارات والموانئ

الدوحة - العرب

الإثنين 11 يناير 2021
المؤتمر الصحفي

خالد النصر: تطوير البنية التحتية يخدم القطاعات البرية والجوية والبحرية 

عُقد أمس الاثنين في مقر وزارة المواصلات والاتصالات المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن مؤتمر ومعرض هندسة المواصلات تحت رعاية وزارة المواصلات والاتصالات، والذي تنظمه جمعية المهندسين القطرية بالتعاون مع شركة إكسبو تيل لإدارة الفعاليات خلال الفترة من الخامس وحتى السابع من شهر أبريل المقبل 2021، وذلك في فندق ومنتجع شرق.
ومثل وزارة المواصلات والاتصالات السيدة نور إبراهيم شهداد مدير إدارة التعاون الدولي المكلف بمهام إدارة العلاقات العامة والاتصال، وعن جمعية المهندسين القطرية المهندس خالد بن أحمد النصر رئيس مجلس إدارة الجمعية.
وقال المهندس خالد النصر إن مؤتمر هندسة المواصلات والاتصالات يُعد الأول من نوعه، حيث يتميز بشموليته في مناقشة فروع المواصلات الثلاثة المتعارف عليها (البرية والجوية والبحرية)، وأن المؤتمر سيناقش أيضاً القدرة على استخدام المعايير الهندسية وإعداد التصاميم المناسبة والبحث والتطوير، ومتابعة كل ما هو جديد في قطاع هندسة المواصلات، بل وطرح بدائل الحلول الهندسية لمشاريع الطرق والسكك الحديدية والمطارات والموانئ، كذلك اختيار الحل الأنسب فنياً واقتصادياً، في محاولة لتطوير وتحديث كل ما يتعلق بهذا القطاع.
وأكد المهندس النصر أن المؤتمر يعزز المبادئ الهندسية في مجالات هندسة المواصلات بما فيها: النقل، الطرق، مواد البناء للطرقات، السكك الحديدية، المطارات، والموانئ، تطوير أساليب الشحن، وتقنية التخليص الجمركي، وهندسة المرور والأنظمة المرتبطة بها، كذلك تخطيط النقل الجماعي، السلامة المرورية، كما بين المهندس خالد النصر أن المؤتمر سيصاحبه معرض متخصص تتاح من خلاله الفرصة للقطاعات الحكومية والخاصة الراغبة في المشاركة بعرض منتجاتها وحلولها الهندسية.
 من جانبها، قالت السيدة نور شهداد مدير إدارة التعاون الدولي المكلف بمهام إدارة العلاقات العامة والاتصال في وزارة المواصلات والاتصالات: إن هذا المؤتمر يأتي انطلاقاً من تبني الدولة للمستحدثات والمستجدات التكنولوجية، وحرصها على توفير كل ما يخدم المواطن، ويرفع اسم الدولة إلى مصاف الدول الكبرى.
وأكدت شهداد على أهمية الملتقيات العلمية كهذا المؤتمر، خاصة أنه يتناول محاور مهمة جداً في قطاعات المواصلات والنقل بكافة أشكاله.

_
_
  • العصر

    3:06 م
...