الأحد 23 رجب / 07 مارس 2021
 / 
08:06 ص بتوقيت الدوحة

استئناف الرحلات الجوية بين قطر والسعودية.. وأول رحلة تغادر مطار حمد الدولي

الدوحة- سامح صادق

الإثنين 11 يناير 2021
طائرة الخطوط الجوية القطرية

استؤنفت اليوم الاثنين، الرحلات الجوية بين دولة قطر والمملكة العربية السعودية في إطار قرارات اتفاق العلا الذي تم التوصل إليه خلال القمة الخليجية الأخيرة قبل أيام.

وأعلنت الخطوط الجوية القطرية عن انطلاق أولى رحلاتها اليوم إلى مطار الملك خالد بالعاصمة السعودية الرياض عند الساعة 10.45صباحا ت.غ (13.45م الدوحة) بواقع رحلة واحدا يوميا ترتفع لاحقا إلى أربع رحلات أسبوعيّاً إلى جدّة، ورحلة يوميّاً إلى الدمّام.

وبالتزامن مع إعادة فتح الأجواء ستنطلق اليوم طائرة تابعة للخطوط الجوية السعودية من الرياض إلى الدوحة في تمام الساعة 13,40 ت غ، بحسب جدولها على الانترنت، ومن المتوقع أن تسيّر الناقلة السعودية طائرات من مدينة جدة في وقت لاحق.

وعبر سعادة السيّد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية عن سعادته بإعادة فتح الأجواء قائلا: "نحن مسرورون للغاية بالقرارات الإيجابية التي صدرت عن القمة الخليجية، والتي شهدت الإعلان عن إعادة فتح جميع الحدود مع دولة قطر".

وسيحظى المسافرون من المملكة العربية السعودية بفرصة الاستمتاع بخيارات السفر الأفضل عبر أكبر شبكة وجهات في المنطقة، مع أكثر من 800 رحلة أسبوعياً إلى أكثر من 110 وجهات عالمية، وذلك أكثر مما توفره أي شركة طيران أخرى في الشرق الأوسط.

_
_
  • الظهر

    11:45 ص
...