الأحد 23 رجب / 07 مارس 2021
 / 
06:27 م بتوقيت الدوحة

خبراء: انتعاش سوق الصرافة المحلي مع ارتفاع عدد السياح

الدوحة - نور الحملي

الأحد 09 أغسطس 2015
انتعاش سوق الريال القطري
أكد صيارفة نمو حجم المعاملات في سوق الصرافة المحلي، خلال موسم الصيف الحالي، برغم سفر عدد كبير من المقيمين لقضاء أجازاتهم السنوية خارج البلاد، قبل شهر رمضان المبارك وبعده.

وقال الخبراء لـ "العرب": إن المعاملات نمت بنحو 15% تقريباً خلال شهر أغسطس الحالي، ويرجع السبب وراء هذا النمو إلى تزايد حركة النشاط السياحي في البلاد، خاصة من دول مجلس التعاون الخليجي، تزامناً مع المهرجانات والفعاليات الصيفية التي تنظمها الهيئة العامة للسياحة.

وكان لتبديل العملات النصيب الأكبر من المعاملات داخل مراكز الصرافة في الدوحة؛ إذ إن غالبية الزوار يفضلون التعامل بالريال القطري داخل قطر، عن التعامل بعملات بلادهم، للإفادة من فارق السعر.

وأضافوا: إن تزايد عدد السياح الوافدين إلى الدولة لقضاء أجازاتهم الصيفية، ومعظمهم من دول مجلس التعاون الخليجي، أدى إلى نمو نشاط حركة تبديل العملات في مكاتب الصرافة في الدوحة، التي أصبحت من أهم الوجهات السياحية في المنطقة.

وأشاروا إلى أن الفعاليات التي نظمتها الهيئة العامة للسياحة أسهمت في تنشيط حركة السياحة، داخل البلاد خلال عيد الفطر والصيف، وذلك من خلال المهرجانين اللذين نظمتهما الهيئة في هذه الفترة، وتمكنا من جذب عدد كبير من السياح من دول المنطقة، وعلى رأسهم مواطنو المملكة العربية السعودية.

وأكد المسؤولون أن حركة تبديل العملات لم تقتصر على السياح فقط؛ إنما أسهم في نموها أيضاً نسبة من المقيمين المسافرين إلى بلدانهم الأم، خلال الشهر الجاري، بالإضافة إلى قيام مواطنين بتبديل عملاتهم إلى الدولار أو اليورو وعملات أخرى، حسب وجهة المسافرين إليها لقضاء أجازاتهم في الخارج.

_
_
  • العشاء

    7:09 م
...