الجمعة 11 رمضان / 23 أبريل 2021
 / 
08:33 م بتوقيت الدوحة

عقب ختام زيارة فريق تفتيش «خليجي 25».. الشيباني: راضون عما رصدناه من تحضيرات في البصرة

الدوحة - العرب

الخميس 08 أبريل 2021

بحضور محافظ البصرة أسعد العيداني، والدكتور حميد الشيباني رئيس وفد التفتيش الخليجي، وممثل وزارة الشباب أحمد الموسوي.عُقِدَ أمس المؤتمر الصحفي الخاص بزيارة وفد التفتيش الخليجي لملاعب ومنشآت البصرة، ضمن سعي العراق لتنظيم البطولة بنسختها الخامسة والعشرين، وبحضور إعلامي كبير.
وأعرب  الدكتور الشيباني عن امتنانه بحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مشيراً إلى أن محافظة البصرة ومحافظها قدموا كل شيء لتسهيل مهمة الوفد، وهي مهمة روتينية تشمل جميع الدول التي تتقدم بملفات استضافة البطولات.
 وعبر الشيباني عن رضاه التام لما شاهده والوفد المرافق من تحضيرات جيداً، تمثل رسائل اطمئنان إلى الإخوة في الاتحادات الخليجية بأن العراق أكمل ما عليه، وأن الملاحظات التي سجلها الوفد هي ملاحظات فنية عامة، وعندنا ثقة بإتمامها في الزيارة المقبلة.
وأعرب محافظ البصرة أسعد العيداني ثقته بإمكانات البصرة الفنية والإدارية والجماهيرية، وقدرتهم على إنجاح البطولة بالشكل الأمثل، مشيراً إلى أن العمل بروح الفريق الواحد بين وزارة الشباب والهيئة التطبيعية والحكومة المحلية سهل كثيراً من عملنا على تجاوز الصعاب. وعبر ممثل وزارة الشباب والرياضة أحمد الموسوي مدير عام دائرة التربية البدنية والرياضة، عن ثقته بأن جميع الإجابات التي وصلت للوفد عن الملاعب والفنادق، وغيرها كانت طبيعية وافية، ولا توجد أية مشكلة تتعلق بإقامة البطولة، مشدداً على أن الدعم من أعلى المستويات في الدولة، وحضور الوزير درجال إلى البصرة ولقاء الوفد، كلها رسائل مطمئنة، أعطت دافعاً وقوة لسير الأمور في الاتجاه الصحيح.
وبعد الانتهاء من المؤتمر الصحفي لفريق التفتيش مع محافظ البصرة وممثل وزارة الرياضة والشباب لمس الجميع أن هناك رسالة اطمئنان حول خليجي 25، وأن ما هو مطلوب يمكن أن ينفذ قبل الموعد المحدد من قبل لجنة التفتيش، حيث اتصل الرئيس العراقي برهم صالح بمحافظ البصرة، وأعرب عن دعمه للبصرة بتوفير كل ما تحتاجه، كما تحدث الرئيس العراقي مع رئيس فريق التفتيش، وثمن جهودهم الإيجابية والعمل الاحترافي الذي قام به، ورحب به في بلدهم الثاني العراق، مؤكداً على إنجاح خليجي 25، بما يليق بالبطولة وتأريخها، وأيضاً وصلت رسائل من رئيس الوزراء العراقي تؤكد توفير كل شيء للبصرة من أجل احتضان أبناء الخليج العربي.

_
_
  • العشاء

    7:30 م
...