الثلاثاء 5 ذو القعدة / 15 يونيو 2021
 / 
04:31 م بتوقيت الدوحة

«تويتر» تكشف رسمياً عن الخدمة المدفوعة «Twitter Blue»

نيويورك - وكالات

الإثنين 07 يونيو 2021

كشفت منصة تويتر رسميًا عن Twitter Blue، وهي خدمة اشتراك مدفوعة توفر الوصول إلى ميزات جديدة مثل التراجع عن التغريدات وعرض المواضيع بطريقة أسهل للفهم «وضع القارئ».
وبدأ فعليا طرحها أولاً في كندا وأستراليا، حيث يكلف الاشتراك 3.49 دولارات كندية أو 4.49 دولارات أسترالية شهريًا، على التوالي.
وتوفرت المعلومات عن ميزات Twitter Blue المتوقعة بفضل باحثة التطبيق جين مانشون وونغ Jane Manchun Wong. ولكن تويتر قامت الآن بتفصيل كل شيء تتضمنه الخدمة.
وتمنحك ميزة التراجع عن الإرسال الجديدة خيار سحب تغريداتك قبل نشرها فعليًا. ويمكنك ضبط مؤقت للتراجع عن تغريداتك التي يمكن أن تستمر حتى 30 ثانية. وتتيح لك ميزة «مجلدات الإشارات المرجعية» تجميع التغريدات المحفوظة لتسهيل العثور عليها لاحقًا.
بالإضافة إلى ذلك يتيح لك «وضع القارئ» مواكبة المواضيع من خلال تحويلها إلى نص سهل القراءة ودمج التغريدات معًا في صفحة واحدة.
وتضيف Twitter Blue خيارات سمة لونية جديدة. إلى جانب القدرة على تغيير لون أيقونة تطبيق تويتر.
ويحصل مشتركو Twitter Blue أيضًا على إمكانية الوصول إلى الدعم المخصص لعملاء الاشتراك.
ويعد تقديم خدمة اشتراك مدفوعة تغييرًا مهمًا في نموذج أعمال تويتر الذي كانت الشركة تفكر فيه لبعض الوقت. وكانت الشركة في السابق تعتمد بشكل أساسي على الإعلانات لتحقيق إيراداتها. ولكن المنافسة الشديدة والضغط من المستثمرين دفعها إلى استكشاف مصادر جديدة للإيرادات.
وبدأت تويتر في أوائل شهر مايو باختبار خدمة Tip Jar التي تتيح للمستخدمين إرسال مدفوعات لمرة واحدة إلى الحسابات المفضلة.
بالإضافة إلى ذلك تسمح ميزة Super Follows، التي تم الإعلان عنها في شهر فبراير، للمستخدمين بتحصيل اشتراكات مقابل أشياء، مثل: التغريدات الإضافية أو مجموعات المجتمع أو الرسائل الإخبارية.

_
_
  • المغرب

    6:26 م
...