الثلاثاء 1 رمضان / 13 أبريل 2021
 / 
04:48 ص بتوقيت الدوحة

«QNB»: مجموعة السبع تسحب تدريجياً الدعم المالي الاستثنائي

الدوحة - العرب

الأحد 07 مارس 2021

أكدت مجموعة QNB أن دول مجموعة السبع يُنتظر أن تسحب تدريجياً سياسات الدعم المالي الاستثنائية بعد أن أدت تداعيات جائحة (كوفيد – 19) إلى أكبر موجة من إجراءات الدعم عبر السياسات الاقتصادية يتم تسجيلها على الإطلاق. فمع قيام الحكومات في مختلف القارات باتخاذ تدابير لمواجهة للأزمة الصحية بإجراءات تباعد اجتماعي صارمة وعمليات إغلاق، حدث انخفاض حاد في النشاط الاقتصادي في الربع الثاني من عام 2020.
 وأضاف التقرير الأسبوعي للمجموعة، لتجنب حدوث انهيار مفاجئ في دخل القطاع الخاص أو مزيد من الضعف في الميزانيات العمومية للشركات والأسر، سارعت السلطات الاقتصادية في جميع أنحاء العالم إلى استخدام كافة الأدوات المتاحة لها لتقديم المساعدة.
 ولم يكن هناك نقص في إجراءات السياسة المالية للاستجابة للعواقب الاقتصادية للوباء. ووفقاً لصندوق النقد الدولي، بلغت قيمة تدابير التحفيز المالي الاستثنائية على مستوى العالم 14 تريليون دولار أميركي في عام 2020، أو ما يعادل أكثر من 15 % من الناتج الإجمالي العالمي. وتألف نصف هذه الإجراءات من إنفاق إضافي أو تعويض عن إيرادات مفقودة، بينما تضمن النصف الآخر ما يعرف بـ «تدابير تحت الخط» مثل القروض والضمانات وضخ رؤوس الأموال.
 

_
_
  • الظهر

    11:34 ص
...