الجمعة 19 ربيع الثاني / 04 ديسمبر 2020
 / 
08:46 م بتوقيت الدوحة

"البيئة" تنظم ورشة لنشر ثقافة الجودة بين موظفيها

الدوحة - العرب

الخميس 05 مارس 2015
جانب من الورشة

نظمت وزارة البيئة بالتعاون مع وزارة التنمية الإدارية ورش عمل لنشر ثقافة الجودة للمدراء ورؤساء الأقسام والموظفين التابعين لها.

 وبدأت الورش يوم الثلاثاء بمقر وزارة البيئة وتستمر حتى 9 مارس بواقع ورشتين كل يوم لمدة (ساعتين) لكل ورشة ويحاضر في الورش كل من المهندس صالح الحنيطي والدكتورة وداد الأسد من وزارة التنمية الإدارية .
 
وتهدف الورشة إلى تعزيز ثقافة الجودة لدى موظفي البيئة وتعريفهم بالمفاهيم الأساسية للجودة ومتطلبات تطبيقها كما تهدف الورشة إلى التعرف على مفاهيم الجودة وأبعادها ومبادئ الجودة وأهميتها ومتطلبات تطبيق الجودة في العمل .
 
وأكدت الوزارة أن رؤية قطر 2030 رسمت طريقا واضح المعالم لضرورة اتباع نهج الجودة في العمل من خلال ما جاء في الفصل السابع من إستراتيجية التنمية الوطنية 2011-2016، الأمر الذي أخذ طابعا من التفكير والتخطيط الإستراتيجي للجهات الحكومية للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين ورفع مستويات الأداء المؤسسي. 
 
وأشارت إلى أن إدارة الجودة تعد من المفاهيم الإدارية الحديثة التي تهدف إلى تحسين وتطوير الأداء بصفة مستمرة وذلك من خلال الاستجابة للتطوير المستمر للعمليات الإدارية وذلك بمراجعتها وتحليلها والبحث عن الوسائل والطرق لرفع مستوى الأداء وتقليل الوقت لإنجازها بالاستغناء عن جميع المهام والوظائف عديمة الفائدة وغير الضرورية للعميل أو للعملية وذلك لتخفيض التكلفة ورفع مستوى الجودة، مستندين في جميع مراحل التطوير إلى متطلبات واحتياجات العميل.
 
وأوضحت أن المؤسسات تتعامل في وقتنا الراهن مع ظروف بيئية تتسم بالديناميكية وسرعة التغيير وحدّته، وهذا ما يستلزم على المشرفين تبني مداخل إدارية يكون محورها إدارة الجودة.

_
_
  • العشاء

    6:14 م
...