الإثنين 12 جمادى الآخرة / 25 يناير 2021
 / 
10:34 م بتوقيت الدوحة

بورصة قطر تطلق مزايا وخدمات جديدة على موقعها الإلكتروني

قنا

الثلاثاء 03 نوفمبر 2020
بورصة قطر تطلق مزايا وخدمات جديدة على موقعها الإلكتروني

أعلنت بورصة قطر، اليوم، عن إطلاق خدمات جديدة على موقعها الإلكتروني، وتحديدا صفحة بث الأسعار، ستمكن المهتمين من الاستفادة من الميزات الجديدة من خلال وجود البيانات المالية التي تفصح عنها الشركات باستخدام منهجية XBRL، إلى جانب البيانات المالية الأصلية.
وعبّر السيد راشد بن علي المنصوري الرئيس التنفيذي لبورصة قطر، عن أهمية إجراء التحديثات المستمرة على الموقع الإلكتروني وتطوير الخدمات الإلكترونية التي يوفرها بما يلبي مختلف احتياجات المجتمع الاستثماري.
وقال إن الموقع الإلكتروني للبورصة بشكل عام يوفر كمية كبيرة من البيانات حول التداول والشركات المدرجة، مضيفا أنه مع هذه المميزات الجديدة التي تم استحداثها على صفحة بث الأسعار، أصبحت الصفحة عبارة عن منصة متكاملة توفر جميع احتياجات المستثمر.
وأشار إلى أمثلة للإمكانيات التي توفرها الصفحة مثل الرسوم البيانية وملفات بيانات الشركات وتنبيهات الأسعار وغيرها من الوظائف المتطورة، مبينا أنه بموجب هذه المزايا الإضافية، أصبحت شاشة بث الأسعار الموجودة في صدارة الموقع الإلكتروني للبورصة عبارة عن منصة واحدة متكاملة تمكن المستثمرين من الوصول إلى ملف بيانات كل شركة من الشركات المدرجة، وتتيح لهم استخدام أدوات التحليل الفني والاستفادة من خدمة تنبيهات الأسعار والأخبار في الوقت الحقيقي، وذلك إلى جانب ما كانت تقدمه هذه الصفحة أصلا من بث للأسعار الحية والتحديثات على سجلات الأوامر.
ويوفر ملف بيانات الشركة العديد من المعلومات والبيانات المفيدة حول كل شركة من الشركات المدرجة مثل عروضها السعرية التي تشمل الأسعار التاريخية واللحظية وبياناتها المالية وأخبار الشركة ومعلومات الإصدار وأوزان سهمها على المؤشرات وحدود الملكية فيها وبيانات مساهميها.
ويوفر الملف أيضًا معلومات حول إدارتها وتفاصيل علاقات المستثمرين فيها وأبحاث شركات الوساطة. وبالنسبة للجانب الثاني من هذه الإضافات فهي تتعلق بتوفير حزمة متكاملة من أدوات التحليل الفني.
وفي هذا الصدد، دخلت بورصة قطر في شراكة مع شركة TradingView التي تتخذ من نيويورك مقراً لها والتي تقدم خدمات الرسوم البيانية التفاعلية والتحليل الفني، حيث بات بإمكان المستخدمين الاستفادة من أحدث تطبيقات الرسوم البيانية لجميع الشركات والأدوات الاستثمارية المدرجة في بورصة قطر، والوصول إلى 53 مؤشرًا تقنيًا مختلفًا، وصار بإمكانهم أيضا إجراء المقارنات وتحديد فترات زمنية معينة ونطاقات زمنية مختلفة. ويتمثل الجانب الآخر من الإضافات الجديدة في توفير خدمة الأخبار الحية وتنبيهات الأخبار التي يتم إرسالها مباشرة إلى جهازك في أي مكان.

_
_
  • العشاء

    6:43 م
...