الأربعاء 9 رمضان / 21 أبريل 2021
 / 
11:20 م بتوقيت الدوحة

فوز ثمين للعربي على الأهلي بدوري النجوم

الدوحة - قنا

الجمعة 03 أبريل 2015
من لقاء سابق
حقق العربي فوزا مهما على ضيفه الأهلي (2 - صفر)، في المباراة التي جرت بينهما - مساء اليوم - على ملعب حمد الكبير، في افتتاح مباريات المرحلة الرابعة والعشرين من دوري النجوم لكرة القدم. 

ويدين العربي بفوزه للبرازيليَّيْنِ سيرجيو جونيور دوترا صاحب الهدف الأول في الدقيقة (63)، وباولو سرجيو "باولينهو" صاحب الهدف الثاني في الدقيقة (76).

ورفع العربي بهذا الفوز الثامن في المسابقة، مقابل 8 تعادلات و8 هزائم، رصيده إلى 32 نقطة، وتقدم إلى المركز السابع مؤقتا، انتظارا لنتيجة مباريتَي أم صلال الثامن (31 نقطة) والسيلية غدا السبت، والخريطيات التاسع (30 نقطة) والخور في وقت لاحق من مساء اليوم.

كما ثأر العربي بهذا الفوز من الأهلي بعد الخسارة القاسية (2-4) التي مُنِيَ بها أمامه، في مباراة الدور الأول، وبات قريبا من احتلال أحد المراكز المتقدمة في المسابقة.

في المقابل تجمد رصيد الأهلي عند 35 نقطة، بتلقيه خسارته التاسعة هذا الموسم مقابل 10 انتصارات و5 تعادلات، لتتقلص حظوظه في المنافسة لدخول المربع الذهبي، إذ بات بعيدا عن قطر صاحب المركز الرابع بفارق 5 نقاط، قبل مرحلتين فقط على نهاية المسابقة، علما بأن قطر لديه مباراة مع الوكرة في الجولة نفسها غدا.

وأقيمت في التوقيت نفسه مباراة الجيش والشمال، على إستاد عبد الله بن خليفة، بنادي لخويا، وانتهت بفوز كبير للأول بخمسة أهداف مقابل هدف.

وتقام في وقت لاحق اليوم مباراة الخريطيات والخور، على أن تُستَكمَل باقي مباريات المرحلة غدا؛ وهي: لخويا والشحانية، والسد مع الغرافة، وقطر مع الوكرة، والسيلية مع أم صلال.

ويتصدر لخويا الترتيب العام لجدول المسابقة؛ برصيد 55 نقطة، بفارق 7 نقاط عن السد الثاني، ويملك الجيش الثالث 41 نقطة، وقطر الرابع 40 نقطة.

جاءت مباراة العربي والأهلي قوية ومتكافئة طوال التسعين دقيقة؛ ففي الشوط الأول كانت البداية أهلاوية بعد سيطرة وضغط على مرمى العربي، أسفرا عن انفراد تام للكونغولي كالونيتوكا ديوكو، إلا أن الإيراني مسعود زراعي حارس العربي تألق وأنقذ مرماه من فرصة هدف محقق في الدقيقة (12).

دخل العربي بعد هذه الفرصة في المباراة سريعا؛ وكاد يعاقب الأهلي بهدف مبكر، إلا أن المدافع فريد دانيكا أخرج تسديدة الإيراني سيد أشكان محمد مِن خط المرمي (18)، ثم اختراق بمجهود فردي من أشكان انفرد على إثره بالمرمى من الجهة اليسرى، ولعب الكرة من فوق الحارس عامر الدوسري لتصطدم بالعارضة وتتحول لضربة مرمى (26).

وفي الدقائق الباقية من الشوط انعدمت الخطورة على المرميين، باستثناء تسديدة من البرازيلي باولو سرجيو "باولينهو"، مرت بعيدا عن مرمى الأهلي (31)، كذلك تسديدة من الكونغولي مولوتا كابانجو لاعب الأهلي من داخل منطقة الجزاء، لكنها اصطدمت في دفاع العربي المتكتل وتحولت لركنية (38).

وفي الشوط الثاني استمرت المحاولات من الفريقين لإدراك هدف التقدم، إذ مرت رأسية مشعل عبد الله مهاجم الأهلي بعيدة عن مرمى العربي (52)، فيما أنقذ القائم الأيمن هدفا محققا للعربي بعدما تصدى لتسديدة المتألق أشكان (60).

وفك البرازيلي سيرجيو جونيور دوترا - محترف العربي - الاشتباك بين الفريقين بتسديدة من حدود منطقة الجزاء، سكنت في الزاوية اليمنى لمرمى عامر الدوسري حارس الأهلي (63)، وكاد العربي بعد دقيقتين أن يضاعف النتيجة بهدف ثانٍ، إلا أن العارضة أنقذت الأهلي مجددا، وتصدت لتسديدة خورخي بوعلام (65).

وكثف الأهلي من هجومه من أجل إدراك التعادل، وكاد ديوكو أن يحقق ذلك، لكن مسعود زراعي حارس العربي تدخل في الوقت المناسب، وأنقذ الكرة من أمامه (72)، في المقابل استغل العربي الاندفاع الهجومي للأهلي، وعزز تقدمه بهدف ثان عن طريق مهاجمه باولينهو.

وفي الدقائق العشر الأخيرة من اللقاء هاجم الأهلي محاولا تقليص الفارق، في ظل تراجع العربي لوسط ملعبه، إلا أن محاولات الأهلي لم تكلل بالنجاح، إذ مرت تسديدة مشعل عبد الله بجوار القائم الأيسر لمرمى العربي (82)، كما سدد ديوكو الكرة بعيدة عن المرمى (85)، فيما تألق مسعود زراعي حارس العربي وتصدى لانفراد كابانجو (90).

_
_
  • العشاء

    7:30 م
...