الأحد 4 جمادى الآخرة / 17 يناير 2021
 / 
12:56 م بتوقيت الدوحة

الاتحاد القطري وشل وبرشلونة يوقعون اتفاقية "العب ويّانا"

الدوحة– العرب

الثلاثاء 02 ديسمبر 2014
صورة جماعية للمسؤولين

وقع الاتحاد القطري لكرة القدم وشركة شل قطر ومؤسسة نادي برشلونة لكرة القدم، اليوم، اتفاقية تمديد برنامج "الْعب ويّانا" المدرسي الذي فاز بالعديد من الجوائز لموسمين جديدين.


ويعتبر برنامج "الْعب ويّانا" جزءا من مبادرة "كورة تايم" التي أطلقها الاتحاد القطري لكرة القدم وشل قطر وفق منهج "فوتبول نت" الذي أعدته مؤسسة "نادي برشلونة"، ويعتمد البرنامج على الاستفادة من رياضة كرة القدم في تشجيع الأطفال على ممارسات العادات الصحية وإجراء تغييرات إيجابية في سلوكياتهم.


وتعكس اتفاقية التمديد، النجاح الباهر الذي حققه برنامج "العب ويّانا" في قطر، حيث أشارت نتائج الدراسة التي نشرها معهد "دي إي بي"، وهو مركز مستقل متخصص في أبحاث التربية الرياضية، إلى أن البرنامج قد حسّن وبشكل ملحوظ مؤشر كتلة الجسم لدى 89 بالمئة من الأطفال المشاركين في الموسمين الأول والثاني.


وقال سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، حول الاتفاقية الجديدة: "يؤكد تجديد هذه الاتفاقية الالتزام الراسخ للاتحاد القطري لكرة القدم وشركائه في شل قطر ومؤسسة برشلونة بتشجيع الأطفال والصغار في قطر على تطبيق أسلوب حياة مفعم بالصحة والحيوية والنشاط.. ونفخر بتمديد هذه الشراكة، ونأمل أن تترك أثراً إيجابياً خلال السنوات العديدة المقبلة".


من جانبه، صرح السيد وائل صوان، العضو المنتدب ورئيس مجلس إدارة شركة شل قطر، قائلا: "أحد الدوافع الرئيسية للتعاون بين شل والاتحاد القطري لكرة القدم مع مؤسسة نادي برشلونة لكرة القدم، أن النادي الإسباني لا يشتهر فقط على مستوى العالم بتفوقه الرياضي في اللعبة، بل يُعرف أيضاً بالتزامه بخدمة المجتمع.. وتعزز شراكتنا الأولى من نوعها التزامنا جميعاً تجاه تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030".


بدوره، أعرب السيد جوزيف ماريا بارتومو، رئيس مؤسسة نادي برشلونة، عن سعادته لاستمرار هذه الشراكة، قائلا "إننا سعداء للغاية بمواصلة شراكتنا المثمرة والإيجابية مع شركة شل قطر.. ويسعدنا أن يكون لشراكتنا تأثير إيجابي ملموس على الشباب في قطر.. ومنهج "فوتبول نت" أكثر من مجرد ممارسة أو تدريب على كرة القدم، فهو أداة فعالة تساعد الأولاد والبنات على الارتقاء بشخصيتهم، وتحثهم على المساهمة الإيجابية في المجتمع القطري، ونأمل في استمرار تأثيره البرنامج الفعال لسنوات عديدة مقبلة".

_
_
  • العصر

    2:46 م
...