الخميس 15 جمادى الآخرة / 28 يناير 2021
 / 
04:59 ص بتوقيت الدوحة

«فودافون» و «الريل» تطلقان خدمة واي فاي بجميع محطات مترو الدوحة

الدوحة - قنا

الثلاثاء 01 سبتمبر 2020
«فودافون» و «الريل» تطلقان خدمة واي فاي بجميع محطات مترو الدوحة
أطلقت شركة فودافون قطر، بالشراكة مع شركة سكك الحديد القطرية "الريل"، خدمة الإنترنت اللاسلكي "واي فاي" لجميع ركاب خطوط مترو الدوحة الثلاثة، (الأحمر والأخضر والذهبي)، وذلك لتزويد مستخدمي المترو بالإنترنت في جميع المحطات وعلى متن القطارات.
وقالت شركة فودافون قطر، في بيان لها اليوم، إن شبكتها تغطي جميع مرافق المترو، سواء فوق الأرض أو تحتها، والتي تشمل 37 محطة، بالإضافة إلى جميع قطارات خطوط المترو الثلاثة، لمنح رواد المترو اتصالاً مستمرًا دون انقطاع.
وفي هذا الإطار، أعرب المهندس عبد الله عبد العزيز السبيعي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة سكك الحديد القطرية /الريل/، عن الامتنان بانضمام شركة فودافون إلى شركة /الريل/ كشريك استراتيجي ومزود لخدمات /واي فاي/ في شبكة مترو الدوحة.. متوقعا أن تسهم خدمة الإنترنت، التي ستكون متاحة بالمحطات وداخل القطارات، في تعزيز تجربة التنقل في مترو الدوحة، حيث ستجعل رحلة الركاب أكثر راحة وسلاسة عن طريق إتاحة الاتصال الدائم بالإنترنت أثناء رحلاتهم اليومية، مؤكدا ثقته في أن خبرة فودافون في هذا المجال ستؤدي دوراً مهمًا في تقديم خدمة متكاملة عالية الجودة ترقى إلى مستوى توقعات العملاء.
من جانبه، شدد سعادة الشيخ حمد بن عبد الله آل ثاني الرئيس التنفيذي لشركة فودافون قطر، على أن مترو الدوحة هو أحد أهم المرافق العامة في الدولة، حيث أنه يوفر وسيلة نقل لآلاف السكان يوميًا، معبرا عن الاعتزاز باختيار /الريل/ لفودافون قطر كشريك استراتيجي في إدارة وتشغيل خدمة /واي فاي/ مع خدمات /الريل/ المتميزة، مؤكدا سعادته على التزام فودافون قطر بتوفير أفضل خدمة اتصالات متاحة للعملاء.
وتتميز شبكة الـ/واي فاي/ في /الريل/ بمنصة آمنة لحماية خصوصية البيانات، وتوظف أدوات متطورة ستمكن شركة سكك الحديد القطرية /الريل/ من تحليل رحلة العميل من حيث التردد الذي يستخدمه والمدة والحركة الجغرافية، وذلك للمساعدة في تحسين جودة الخدمة.
ومن المقرر أن يكون أي شخص داخل محطات المترو مؤهلاً للتسجيل في الخدمة، بغض النظر عن مزود الاتصالات الذي يستخدمه أو إذا كان لديه شبكة تجوال في قطر، وعند التسجيل، سيتمكن المستخدمون من الاتصال الفوري بالإنترنت مجانًا لمدة 30 دقيقة يوميًا، وهي صالحة للاستخدام طوال اليوم على متن القطارات وفي المحطات بعد تفعيل الخدمة، ويستطيع المستخدمون أيضاً اختيار الاشتراك في واحدة من عدة باقات مميزة لاستخدام الإنترنت على مدار اليوم أو الأسبوع أو الشهر.
يشار إلى أن فودافون قطر توفر مجموعة شاملة من الخدمات بما فيها الاتصال الصوتي، والرسائل النصية، والإنترنت، وخدمات الهاتف الثابت، وخدمات إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دولة قطر للأفراد والشركات على حد سواء، وبدأت الشركة أعمالها التجارية في عام 2009، وبلغ عدد عملائها أكثر من 1.65 مليون عميل في 30 يونيو 2020.

_
_
  • الظهر

    11:47 ص
...