الخميس 24 رمضان / 06 مايو 2021
 / 
06:35 م بتوقيت الدوحة

وزارة الدفاع الأمريكية تلغي مشروع جدار ترامب الحدودي مع المكسيك

واشنطن- قنا

السبت 01 مايو 2021
وقف بناء الجدار الأمريكي الحدودي مع المكسيك

 أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" إلغاء بناء أجزاء من الجدار الحدودي مع المكسيك، والذي أمر الرئيس السابق دونالد ترامب ببنائه.
وأوضح البنتاغون، في بيان بثته قناة /الحرة/ الأمريكية اليوم، أنه تم تمويل عمليات بناء الجدار مع المكسيك "من أموال عسكرية، وستتم إعادة الأموال غير المستخدمة إلى الجيش".
وأعلن ترامب حالة طوارئ وطنية في عام 2019 في محاولة لجمع الأموال لبناء جدار على طول الحدود الجنوبية للولايات المتحدة مع المكسيك.. فيما قرر الرئيس الأمريكي جو بايدن في 20 يناير الماضي، تجميد مشاريع بناء الجدار الحدودي، ووجه "بمراجعة قانونية" لطرق التمويل والتعاقد.
وفي الحادي عشر من فبراير الماضي، ألغى بايدن حالة الطوارئ التي أعلنها سلفه دونالد ترامب، من أجل تمويل بناء جدار حدودي مع المكسيك.
ولم يتضح على الفور المبلغ الذي سيعاد للجيش الأمريكي، لكن من المرجح أن يكون عدة مليارات من الدولارات.
وكانت الحكومة المكسيكية قد رحبت بتوقيع بايدن الأمر التنفيذي الذي بموجبه سيعلق بناء جدار عند الحدود بين البلدين، كما أشادت بعزمه على إصلاح قوانين الهجرة في الولايات المتّحدة.
وتقدم بايدن إلى الكونغرس بمشروع قانون لإصلاح نظام الهجرة، ويتيح المشروع خصوصا تسوية أوضاع نحو 700 ألف من "الحالمين"، المهاجرين الأجانب الذين دخلوا الولايات المتحدة بشكل غير قانوني وكانوا لا يزالون أطفالاً وعاشوا فيها منذ ذلك الحين.

_
_
  • العشاء

    7:37 م
...