الثلاثاء 29 رمضان / 11 مايو 2021
 / 
07:41 ص بتوقيت الدوحة

اتفاقية شراكة بين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والمركز الدولي للأمن الرياضي

قنا

الجمعة 01 مايو 2015
الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (صورة رسمية)
وقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اتفاقية شراكة مع المركز الدولي للأمن الرياضي، وذلك عقب انتخابات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 2015، وإعلان فوز الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بمنصب الرئاسة بالتزكية، لولاية ثانية تمتد لأربع سنوات قادمة. 

وفي مؤتمر صحافي أقيم بفندق الريتز كارلتون بالمنامة، اليوم، وبحضور ممثلي وسائل الإعلام من القارة الصفراء، وقع الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة - رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم - الاتفاقية، نيابة عن الاتحاد الآسيوي، فيما وقع السيد محمد حنزاب رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي الاتفاقية، نيابة عن المنظمة الدولية غير الربحية التي تتخذ من الدوحة مقرا لها. 

وبموجب الاتفاقية سيقوم المركز الدولي للأمن الرياضي بتقديم خدماته المهنية لتعزيز مختلف جوانب السلامة والأمن الرياضي في البطولات والأحداث الكروية، التي تقام تحت مظلة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، كذلك تقييم الأوضاع المتعلقة بهذه الجوانب في الاتحادات الوطنية، وعددها 47 اتحادا آسيويا.

وقال الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة - رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم - إن جوانب السلامة والأمن الرياضي أولوية بالنسبة للاتحاد الآسيوي، ومطلب أساسي لإقامة أيَّة مباراة في كرة القدم، والاتحاد الآسيوي لا يدخر جهدا لتوفير المظلة الاحترافية وحماية اللاعبين والمنظمين والمدربين والجماهير في كل ملاعب كرة القدم في آسيا.

وأضاف رئيس الاتحاد الآسيوي: "المركز الدولي للأمن الرياضي في طليعة المنظمات العالمية المتخصصة في هذه الجوانب، وفي حماية الرياضة، لذلك فإن هذه الاتفاقية تعد خطوة متقدمة لتطوير وتعزيز أفضل الممارسات في المجالات المتعلقة بالسلامة والأمن الرياضي بالنسبة للاتحاد الآسيوي وللاتحادات الأعضاء".

من جهته قدم السيد محمد حنزاب رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي التهنئة للشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على ثقة الجمعية العمومية للاتحاد، بانتخابه بالتزكية رئيسا للاتحاد الآسيوي لولاية ثانية، وشدد على أهمية اتفاقية الشراكة وتوقيتها بالنسبة للكرة الآسيوية وللاتحاد الآسيوي الذي يضم 47 اتحادا وطنيا، الذي يبدأ عهدا جديدا مع انتخاب الشيخ سلمان لولاية تمتد لأربع سنوات قادمة.

وقال حنزاب: "إن هذه الشراكة الجديدة مع الاتحاد الآسيوي تشكل خطوة ومنصة للمركز الدولي للأمن الرياضي، لتقديم الخبرات والخدمات المهنية في مجال السلامة والأمن الرياضي، بما يخدم كرة القدم الآسيوية، والحقيقة أن الشراكة تعد أيضا إضافة إلى لائحة شركاء المركز الدولي من منظمات واتحادات رياضية ومنظمين لأكبر الفعاليات والأحداث الرياضية في شتى أنحاء العالم"، معتبرا أن اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الآسيوي ستسهم في دفع جوانب السلامة والأمن الرياضي قدما، ركيزةً أساسية لتعزيز مستقبل الكرة الآسيوية ومسيرتها.

_
_
  • الظهر

    11:30 ص
...