الجمعة 4 رمضان / 16 أبريل 2021
 / 
02:37 م بتوقيت الدوحة

بدء الاستعدادات للمشاركة الأوروبية 13 مارس.. سانشيز: تغيير موعد التصفيات الآسيوية وراء الاعتذار عن «كوبا أميركا»

الدوحة - العرب

الإثنين 01 مارس 2021


أكد الإسباني فيليكس سانشيز، مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، بدء تجمع العنابي اعتباراً من 13 مارس الجاري، استعداداً لخوض التصفيات المونديالية الأوروبية. 
وقال إن هناك برنامجاً تم وضعه للمرحلة القادمة، لكن لا بد من التأكيد على أن ما سنتحدث عنه معرض للتغيير، خاصة بالنسبة للأمور التي نعدّ لها في المرحلة المقبلة، حيث نبدأ التجمع 13 مارس الجاري، ثم السفر في اليوم التالي إلى النمسا وأيرلندا استعداداً لخوض المباريات الثلاثة بالتصفيات الأوروبية المونديالية.


وأضاف: لا شك أنه أمر إيجابي أن نلعب مثل هذه المباريات في التصفيات الأوروبية مع منتخبات كبيرة، وهو أيضاً تحدٍّ من نوع آخر. 
وتابع: في يونيو المقبل سوف نخوض المباريات المتبقية بالتصفيات الآسيوية مع الهند وعمان، ونحن نتصدر مجموعتنا، وننتظر تعديلات الروزنامة الآسيوية، ثم نشارك بعد ذلك في بطولة الكأس الذهبية. 
وتابع: بالقطع كل هذه الأمور وكل هذه الترتيبات مرتبطة بالصحة  ، وسيكون لها تأثيرها على مدى تحضيرنا الجيد والمبكر للبطولات .
وعن الاعتذار عن عدم المشاركة في «كوبا أميركا» قال سانشيز:  التغييرات التي حدثت أثّرت على الروزنامة، وبسبب تعديل جدول مباريات التصفيات الآسيوية وتأجيلها إلى يونيو اضطررنا للاعتذار عن كوبا أميركا، وكنا نتمنى إقامة التصفيات الآسيوية في مارس للمشاركة في كوبا أميركا، وعلينا أن نتقبل الظروف التي صارت، ولا نستطيع تغيير الوضع الصحي في العالم، ونتمنى المشاركة في المرة القادمة،  . وكشف ان الاعتذار عن عدم المشاركة في كوبا امريكا ترتب عليه الغاء تفرغ اللاعبين الدوليين بعد 30 ابريل
وأضاف سانشيز: «خلال أسبوعين من الآن كل شيء قد يتغيربالنسبة لقائمة العنابي و أتابع كل المباريات، وأتابع كل الأسماء، ومن المؤكد أن هناك لاعبين برزوا ويستحقون تمثيل منتخب بلادهم، ولدينا قائمة بها 40 لاعباً لا بد من تقليصها في النهاية، وقد يكون هناك أسماء من اللاعبين الجدد». 
وقال مدرب العنابي: «لدينا في كل مباراة قائمة تضم 23 لاعباً من الممكن أن يطرأ عليها أي تغيير إذا تعرضنا لأي موقف صعب أو ضغط من المباريات».
وأضاف سانشيز: من المؤكد لو أن الخيار لي لاخترت شهرين للاستعداد، وأتوقع أن تكون الفترة كافية وإيجابية.
وقال  : كان من الصعب اللجوء إلى تشكيل منتخب ثان، خاصة أن كوبا أميركا تحتاج إلى التنقل لخوض المباريات، وفي النهاية كان هذا قرارنا، كما أن اتحاد أميركا الجنوبية وافق على اعتذارنا. 
وأوضح أنه كان يتمنى المشاركة في «كوبا أميركا»، لكنه يدعم القرار الذي اتخذه اتحاد الكرة بالاعتذار. 
وقال سانشيز: «أذربيجان منتخب من أوروبا، وهناك منتخبات أخرى قوية سوف نواجهها في نفس المجموعة لها تصنيفها العالمي، مثل البرتغال وصربيا، كما أن منتخبات مجموعتنا تضم لاعبين يلعبون في الدوريات الأوروبية المتقدمة، وبالنسبة لنا ستكون كل مباراة تمثل تحدياً». وقال مدرب العنابي: «نحاول دائماً عدم الاعتماد على مدرسة واحدة في المباريات الودية... ولا نفضل أن يقتصر الأمر على اللعب في القارة الآسيوية فقط، ونحاول باستمرار الاحتكاك مع مدارس كروية مختلفة».

_
_
  • العصر

    3:03 م
...