الأربعاء 13 ذو القعدة / 23 يونيو 2021
 / 
12:25 م بتوقيت الدوحة

«كاين كوبيه».. أداء مذهل وتكنولوجيا متفوقة

الدوحة - العرب

الخميس 31 ديسمبر 2020

تنفرد بأبعادها الدقيقة وسقفها الانسيابي ما يعزز ملامحها الرياضية

أعيد تصميم وتطوير أجزاء الهيكل بالكامل في الطراز الجديد  

زودت المقصورة بمقعدين رياضيين قابلين للتعديل مع نظام كهربائي بثمانية إعدادات

تنفرد «كاين كوبيه» بأبعادها الدقيقة وسقفها الانسيابي ما يعزز ملامحها الرياضية. يمكن للعملاء اليوم طلب السيارة المتوفرة بثلاث نسخ مختلفة، وتتضمن كاين كوبيه، وكاين إس كوبيه، وكاين توربو كوبيه.

تأتي سيارة كاين كوبيه الجديدة مع زجاج سقف بانورامي ثابت بمساحة 2٫16 متر مربع كتجهيز أساسي. وتمنح هذه المساحة الزجاجية جميع الركاب إحساساً مذهلاً بالرحابة، فيما تحمي الستارة المدمجة القابلة للسحب الركاب من أشعة الشمس والبرد. كما تتوفر السيارة الكوبيه بسقف كربوني كتجهيز اختياري. ويضفي خط المنتصف على السقف مظهراً رياضياً يجعل السيارة أشبه بسيارة بورشه 911 جي تي 3 أر إس الرياضية. يتوفر السقف الكربوني في واحدة من مجموعات الوزن الخفيف الثلاث. وتشمل هذه المجموعات أيضاً مواصفات مجموعة سبورت ديزاين الرياضية، مع عجلات جي تي ديزاين خفيفة الوزن قياس 22 بوصة، وفرش منتصف المقاعد من القماش بنقوشه المربعة، إضافة إلى لمسات تزيين المقصورة المصنوعة من الكربون وجلد ألكانتارا. كما تشمل المجموعة نظام عادم رياضياً في طراز كاين توربو كوبيه.

محركات توربو 
زودت سيارة كاين كوبيه الجديدة بنفس المحركات القوية والاقتصادية المستخدمة في الجيل الثالث من طرازات كاين، إلا أنها مجهزة أيضاً بمجموعة كرونو الرياضية التي تأتي كتجهيز أساسي، وتعزز قوة أداء السيارة. تمتاز سيارة كاين كوبيه بمحرك توربيني سداسي الأسطوانات سعة 3 ليترات باستطاعة 340 حصاناً وعزم 450 نيوتن متر.
ويولد المحرك ذو الشاحن التوربيني المزدوج سعة 2٫9 لتر في طراز كاين أس كوبيه عزماً أقصى يبلغ 550 نيوتن متر عندما يتراوح دوران المحرك بين 1800 و5500 دورة في الدقيقة، فيما تبلغ استطاعة المحرك 440 حصاناً وسرعته القصوى 263 كم/الساعة. ويتسارع الطراز من السكون إلى 100 كيلومتر في 5 ثوانٍ، ويتقلص هذا الزمن إلى 4٫9 ثانية عند اختيار إحدى المجموعات الرياضية خفيفة الوزن.
أما سيارة كاين توربو كوبيه التي تتصدر المجموعة فتأتي مع محرك ثماني الأسطوانات سعة 4 لترات بشاحن توربيني مزدوج تبلغ استطاعته 550 حصاناً وعزم أقصى 770 نيوتن متر، وتستطيع السيارة التسارع من السكون إلى 100 كم/الساعة في 3٫9 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 286 كم/الساعة.

مقصورة رياضية 
في مقدمة السيارة، زودت المقصورة بمقعدين رياضيين قابلين للتعديل مع نظام كهربائي بثمانية إعدادات لضبط وضعية المقاعد، مع مساند رأس مدمجة تمنح أعلى مستويات الراحة والثبات. أما المقاعد الخلفية، فتأتي في شكل مقعدين عريضين يتسع كل منهما لشخصين، وذلك كتجهيز أساسي، مع حجرة في الوسط لتخزين الأمتعة. ينخفض ارتفاع المقاعد الخلفية في هذه الطرازات الجديدة عن المعهود في سيارات كاين بـ 1٫18 بوصة، ويُعزى ذلك إلى انخفاض خط السقف. وعلى غرار الجيل الثالث من السيارة، تُجهَّز سيارة كاين كوبيه بركن القيادة المتطورة من بورشه، والذي يشمل لوحة تجهيزات بشاشتي عرض بدقة عالية لعرض مجموعة كبيرة من المعلومات، ويمكن التحكم فيهما من خلال عجلة القيادة متعددة الوظائف. بالإضافة إلى ذلك، تتوسط شاشة العرض قياس 12٫3 بوصة التي تعمل باللمس لوحة العدادات، وتتيح التحكم بمجموعة واسعة من الإعدادات والوظائف في السيارة.

ديناميكية معززة
زودت جميع طرازات كاين كوبيه، التي صممت لترتقي بمستوى الديناميكية، بعجلات قياس 20 بوصة، ونظام بورشه بلاس للتوجيه، ونظام بورشه النشط للتحكم بالتعليق الذي يأتي كتجهيز أساسي. يتميز نظام بورشه بلاس للتوجيه بالثبات عند الانطلاق بسرعات عالية، أما عند السير بسرعات بطيئة، فيتدخل النظام لمساعدة السائق في الركن أو المناورة. كما عُدِّل نظام بورشه النشط للتحكم بالتعليق لمواصلة ضبط قوة التخميد لكل عجلة على حدة. تأتي السيارة مع عجلات قياس 20 بوصة كتجهيز أساسي، وتتوفر بمزيد من التصاميم المختلفة عن الجيل الثالث من كاين، مثل عجلات جي تي قياس 22 بوصة، التي تأتي ضمن مجموعات الوزن الخفيف الرياضية.

_
_
  • العصر

    2:59 م
...