"كتارا" تدشن مركز المعلومات وخطها الساخن

alarab
ثقافة وفنون 31 ديسمبر 2014 , 03:18م
الدوحة - قنا
دشنت المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" مركز المعلومات الخاص بها، بالإضافة إلى الخط الساخن للجمهور182، وذلك خلال حفل أقيم اليوم بكتارا بحضور كل من الدكتور خالد إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة والسيد حسن جاسم السيد الأمين العام المساعد لقطاع البرامج الحكومية لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وألقى السيد أحمد السيد نائب المدير العام لشؤون العمليات بالحي الثقافي خلال حفل التدشين كلمة أكد خلالها أن تدشين مركز المعلومات لكتارا جاء ليترجم تقدير الحي الثقافي للجمهور وللقيمة الحقيقية لأيِ عملٍ إبداعي و ثقافي، مشيرا إلى أن هذا المركز سيساهم بتوفير أجود أنواع الخدمات للجمهور من أجل نشر الوعي لدى مختلف فئات المجتمع بأهمية العمل الثقافي.
وأعرب عن شكره باسم المؤسسة العامة للحي الثقافي، لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على ما بذلته من تعاون ودعم كبير في تشغيل مركز كتارا للاتصال.. وأضاف: "إننا بهذا المركز نخطو خطوة أخرى على درب الجودة والتميز الذي جعلناه شعارنا ومبدأنا في العمل من أجل الارتقاء بأداء المؤسسة والترويج لما نقدمه من فعاليات وأنشطة، و جذبِ الجمهور إليها بما يساعد على الانخراط في العمل الثقافي بطريقة مباشرة كمبدعين أو بطريقة غير مباشرة كمتقبلين ومتابعين للرسالة الثقافية".
من جانبه، ثمن السيد حسن جاسم السيد الأمين العام المساعد لقطاع البرامج الحكومية لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، خلال كلمة مماثلة، جهود كتارا للارتقاء بالخدمات التي تقدمها للجمهور، لافتا إلى أن هذا المركز يضاف إلى إنجازات كتارا، والذي جاء ثمرة تعاون بين الحي الثقافي وبين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
ويهدف كل من مركز المعلومات ومركز كتارا للاتصال إلى تعزيز نوعية وجودة وسرعة الخدمات المقدمة للجمهور والإجابة عن مختلف استفساراتهم من خلال توفير كوادر بشرية تتميز بالكفاءة تكون قادرة على إيصال المعلومة بأسرع وقت ممكن وتوفير الخدمة المطلوبة للجمهور.
وفي مرحلته الأولية يوجد مركز كتارا للمعلومات في المبنى 15 في الحي الثقافي، على أن يتم إحداث مراكز أخرى مماثلة له في مختلف أرجاء الحي الثقافي للوصول إلى الزائر أينما كان و ضمان سرعة خدمته.
ويوفر هذا المركز كل المعلومات عن فعاليات كتارا ومرافقها ومطاعمها وكل ما يجري في الحي الثقافي، حيث يعمل بصفة يومية من الساعة 9صباحا إلى10مساء.
تجدر الإشارة إلى أن الخط الساخن 182 من داخل قطر قد بدأ العمل التجريبي منذ قرابة 3 شهور وهو يتلقى في الأيام العادية أكثر من 70 مكالمة يوميا، أما وقت الفعاليات الكبرى فيتضاعف عدد المكالمات، حيث وصل عدد المكالمات في مهرجان كتارا الرابع للمحامل التقليدية إلى حوالي 200 مكالمة يوميا وذلك باللغتين العربية والانجليزية، أما من خارج قطر فالرقم المتاح للجمهور هو 0097444080000 للاستفسار و التواصل سواء بخصوص الفعاليات أو المعارض أو استقبال مختلف الاستفسارات في ما يخص الحي الثقافي كتارا.
وتسعى المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا من خلال هذه الخطوة إلى تعزيز خدماتها الموجهة للجمهور بما يساهم في نشر فعالياتها وأنشطتها وجذب الزوار إليها، علاوة على تحقيق أكبر قدر من المرونة والديناميكية في خدمة الجمهور سواء الموجود داخل الحي الثقافي أو خارجه.