مهرجان صيف قطر 2015 يختتم فعالياته مع زيادة في أعداد الزوار

alarab
محليات 31 أغسطس 2015 , 09:29م
الدوحة - قنا
أعلنت الهيئة العامة للسياحة تحقيق مهرجان صيف قطر 2015 نجاحاً كبيراً، مع ختام فعالياته، اليوم.

وعددت الهيئة - في بيان صحافي صادر عنها، اليوم - مظاهر النجاح الذي حققه المهرجان، إذ جذب المهرجان مئات الآلاف من الزوار، محققا انتعاشا في السوق التجاري والفندقي. كما أسدلت المدينة الترفيهية الستار على شهر من العروض المسرحية والألعاب، إلى جانب معرض تجاري يحوي 125 متجراً وساحة للمطاعم، إذ أظهرت الأرقام النهائية لعدد الحضور زيادة كبيرة عن العام الماضي، إذ توافد إلى مركز الدوحة للمعارض خلال المهرجان أكثر من 250 ألف زيارة، مقارنة بقرابة 130 ألف زائر في مهرجان صيف قطر 2014.

وتعليقاً على ختام المهرجان، قال السيد راشد القريصي رئيس قطاع التسويق والترويج في الهيئة العامة للسياحة: "إن مهرجان صيف قطر 2015، الذي أقيم في نسخته الثانية، يعد إحدى ركائز استراتيجية الهيئة العامة للسياحة للمهرجانات والفعاليات، التي تهدف إلى تأسيس رزنامة فعاليات متنوعة ومستدامة، ترسخ مكانة دولة قطر كوجهة سياحية مفضلة، خاصة لدى العائلات في المنطقة".

وأضاف القريصي أن مهرجان صيف قطر هذا العام توسطه مهرجان عيد الفطر؛ مما أسهم في تحويل فترة الصيف، التي عادة تتسم بالهدوء إلى فترة انتعاش في قطاع الفنادق والسوق التجاري.

ومن جانبها، قالت السيدة مشاعل شهبيك، مديرة المهرجانات والفعاليات بالهيئة العامة للسياحة: "إن الهيئة ستبدأ في التخطيط لمهرجان صيف قطر 2016 مع البناء على نجاحات العام الحالي، ومع الأخذ بالمقترحات والتغذية الرجعية من الجمهور".

وأكدت السيدة شهبيك أن الهيئة سعت - من خلال مختلف الفعاليات والعروض التي وفرتها للعائلات المقيمة والزائرة خلال مهرجان صيف قطر 2015 - إلى التنويع في المنتج، بحيث يلبي رغبات مختلف الفئات العمرية، حيث لاقى المهرجان رواجاً كبيراً هذا العام، متخطياً الأرقام التي حققها في العام الماضي، إذ توافدت العائلات إلى مختلف الفعاليات والمجمعات التجارية المشاركة في هذا المهرجان، مضيفة أن الهيئة ستستمر في البناء على ما تم تحقيقه للاستعداد للمهرجانات والفعاليات المقبلة.

وشمل مهرجان صيف قطر 2015 - الذي استمر طوال شهر أغسطس - عروضا على الإقامة في 26 فندقا، بالإضافة إلى عروض التسوق في المجمعات التجارية وسحوبات أسبوعية على جوائز كبرى، أقيم آخرها يوم الخميس 27 من أغسطس في مجمع فيلاجيو، إذ تم سحب أسماء الفائزين من 54,750 ألف كوبون، ليصل إجمالي عدد الكوبونات التي دخلت السحوبات خلال المهرجان إلى أكثر من 160,000 كوبون.

وتواصل تفاعل الجمهور عبر القنوات الرقمية للمهرجان مع مسابقة "الصباح رباح"، التي أقيمت بالتعاون مع قناة الريان الفضائية – الشريك الإعلامي الرسمي للمهرجان - واختبرت معرفة المشاركين بالمواقع السياحية والثقافية، في دولة قطر.