الأربعاء 10 ربيع الثاني / 25 نوفمبر 2020
 / 
05:31 ص بتوقيت الدوحة

فلسطينيات يعتصمن أمام أبواب "الأقصى" لمنعهن من الدخول

وكالات

الإثنين 31 أغسطس 2015
فلسطينيات يعتصمن أمام أبواب "الأقصى"
اعتصمت مجموعة من النساء والفتيات، صباح اليوم الاثنين، أمام المسجد الأقصى من جهة باب السلسلة، احتجاجاً على استمرار منعهن من دخول المسجد في ساعات ما قبل الظهيرة لليوم السادس على التوالي.

ورفعت المعتصمات لافتات تؤكد حقهن بالصلاة في الأقصى، وصدحت حناجرهن بهتافات التكبير خاصة خلال خروج المستوطنين من الأقصى بعد اقتحامه من باب المغاربة.

يذكر أن شرطة الاحتلال الخاصة المتمركزة على بوابات المسجد الأقصى، تمنع منذ عدة أيام النساء والطالبات من جميع الأعمار والأجيال من الدخول إلى الأقصى في الفترة الصباحية وحتى انتهاء اقتحامات المستوطنين، بسبب تصديهن لاقتحامات وجولات المستوطنين الاستفزازية في الأقصى المبارك.

في ذات السياق، جددت عصابات المستوطنين اليهود، اليوم الاثنين، اقتحامها المسجد عبر مجموعات مصغرة ومتتالية، وبحراسات معززة ومشددة خلال جولاتها في مرافق الأقصى المبارك.

وتنتشر أعداد من المصلين وطلاب حلقات العلم في المسجد الأقصى، فيما عبر عدد من منظمات الهيكل المزعوم، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن ارتياحها التام خلال اقتحاماتها للأقصى بسبب إجراءات شرطة الاحتلال بمنع دخول النساء إليه، ووعدت بمضاعفة أعداد المستوطنين المُقتحمين للأقصى خلال الأيام والأسابيع المقبلة تزامناً مع بدء موسم الأعياد اليهودية التلمودية.


_
_
  • الظهر

    11:21 ص
...