السبت 20 ربيع الثاني / 05 ديسمبر 2020
 / 
02:31 م بتوقيت الدوحة

المشيشي يكشف آخر تطورات تشكيل الحكومة التونسية

تونس- قنا

الجمعة 31 يوليو 2020
هشام المشيشي رئيس الوزراء التونسي المكلف
أكد السيد هشام المشيشي رئيس الوزراء التونسي المكلف أن مشاورات تشكيل الحكومة المرتقبة "لا تزال متواصلة"، لافتا الى ما شهده الاسبوع الماضي من نقاشات للمرحلة المقبلة مع مكونات مهمة من الساحة التونسية من منظمات وطنية وشخصيات وكفاءات اقتصادية اجتماعية وقامات أكاديمية علمية.
وقال المشيشي، في تصريح لوكالة "تونس افريقيا للأنباء" اليوم، "إن الحكومة المقبلة ستكون حكومة لكافة التونسيين.. تسعى الى تحقيق تطلعاتهم".
وبخصوص نسبة حضور المرأة في الحكومة، قال إن المرأة فرضت وجودها بكل القطاعات وسيعمل على أن يكون تمثيلها على قدر حضورها في كل القطاعات..مشددا على أن المسألة الاقتصادية والاجتماعية ستكون من أوليات الحكومة المقبلة حتى تستجيب لتطلعات التونسيين.
من ناحية أخرى، أشار المشيشي إلى استقرار الوضع الامني بالبلاد.. منوها بأن القوات الامنية "في اعلى درجات الاهبة والاستعداد"، لافتا كذلك الى ان خطر الارهاب "مازال قائما رغم تحقيق عديد النجاحات على مستوى القضاء على المجموعات الارهابية".
وكان الرئيس التونسي قيس سعيد، قد كلف يوم /الأحد/ الماضي، السيد هشام المشيشي وزير الداخلية الحالي في حكومة تصريف الأعمال، بتشكيل الحكومة المقبلة خلفا للسيد الياس الفخفاخ.

_
_
  • المغرب

    4:44 م
...