الأربعاء 6 ذو القعدة / 16 يونيو 2021
 / 
09:02 م بتوقيت الدوحة

سعياً لتحميل تطبيقات معينة.. طرق بسيطة لتغيير البلد بـ «جوجل بلاي» و«أب ستور»

وكالات

الإثنين 31 مايو 2021

يعد استخدام متجر جوجل بلاي، وأب ستور أمراً بسيطاً للغاية، وتحميل التطبيقات منه لا يتطلب أي مجهود أو خطوات معقدة، لكن عندما تنتقل إلى بلد آخر، قد تحتاج إلى الوصول إلى نسخة متجر التطبيقات في بلدك لتحميل تطبيقات بعينها؛ لذلك سيكون مهماً معرفة كيفية تغيير البلد في متجر Google Play وApp Store؛ إذ تغير متاجر التطبيقات العنوان باستمرار حسب مكانك.
كيفية تغيير البلد في متجر Google Play
افتح تطبيق Play Store على جهاز Android الخاص بك.
مرر القائمة اليسرى وحدد الحساب.
في علامة التبويب «التفضيلات» (Preference)، سترى قسم البلد والملفات الشخصية (Country and profiles) في الجزء السفلي مع البلد الحالي لحسابك. إذا اكتشف هاتفك أنك الآن في بلد مختلف، فسترى خيار التبديل إلى متجر Play [المنطقة] أدناه. إذا كنت لا ترى هذا الخيار، فتخطّ أدناه للحصول على مزيد من المعلومات.
تحت عنوان التبديل إلى متجر Play [المنطقة] (Switch to the [region] Play Store)، انقر على أحد الخيارات لإضافة طريقة دفع لبلدك الجديد. 
وسوف يختلف هذا حسب المنطقة؛ يجب أن يكون لدى معظم الأشخاص على الأقل خيار إضافة بطاقة ائتمان (Add credit card). راجع نشرة التعليمات والتحذيرات واضغط على متابعة.
تابع لإضافة طريقة دفع جديدة للبلد الذي تقوم بالتبديل إليه.
بمجرد تبديل البلدين، يمكنك الآن تصفح متجر Play لتلك المنطقة. قد يستغرق التغيير ما يصل إلى 48 ساعة ليصبح ساري المفعول.
لن يظهر خيار تغيير بلدك في Play Store للجميع، فهذا الخيار لا يظهر إلا إذا كنت سابقاً في بلد مختلف عما أنت عليه الآن (بناءً على عنوان IP). وهذا يعني أنه لا يمكنك تبديل متجر Play الخاص بك إلى أي بلد تريده. 
إذا كنت قد غيرت بلدك مسبقاً في متجر Google Play، فسيكون لديك خيار التبديل بين حساباتك القديمة والجديدة، إذا كنت ترغب في ذلك. 
 

_
_
  • العشاء

    7:56 م
...