الأربعاء 6 ذو القعدة / 16 يونيو 2021
 / 
07:00 م بتوقيت الدوحة

المغرب يشترط "بطاقة صحية" لاستقبال المسافرين بالمطارات

الرباط - وكالات

الإثنين 31 مايو 2021
المغرب يشترط "بطاقة صحية" لاستقبال المسافرين بالمطارات

أعلن المغرب أنه يتطلب من جميع الركاب القادمين إلى البلاد عند وصولهم إلى المطارات تقديم "البطاقة الصحية للمسافر"، وهو ما يعتبر تمهيداً لإعادة فتح الحدود واستئناف الحركة السياحية مجدداً.

وقال المكتب الوطني، عبر صفحته الخاصة على فيسبوك، بحسب موقع الحرة، إنه "يتعين على جميع الركاب القادمين إلى مطارات المملكة تقديم هذه الوثيقة بعد تعبئتها عبر موقعه الإلكتروني الرسمي".

وتتضمن البطاقة الصحية المطلوبة بمطارات المغرب ، بحسب الموقع الإلكتروني الذي خصصه المكتب الوطني للمطارات في المملكة ، عدداً من المعلومات الشخصية، منها: (الاسم، المواليد، رقم جواز السفر، العنوان في المغرب، والعنوان في بلد الإقامة وما هي الدول التي تم زيارتها خلال الـ30 يوماً الماضية وغيرها من الأسئلة)، ومن ثم الإجابة على 3 أسئلة بشأن ما إذا كان خالط أحد المصابين أو المشتبه بإصابتهم ، العمل في مختبر أو مستشفى خاص بالفيروس، وشعوره بأي حرارة أو التهاب في الجسم.

نقل موقع هسبرس المغربي عن مصدر من اللجنة العلمية والتقنية الخاصة بتدبير جائحة “كورونا”، قوله إن هذا القرار يسبق تخفيف الإجراءات الوقائية المطبقة في المملكة في غضون الأسابيع المقبلة، مشيراً إلى أن “المؤشرات اليومية للرصد الوبائي تتحسن منذ أسابيع عدة، إن على مستوى الإصابات أو حالات الشفاء”.

وأشار إلى أن اللجنة العلمية والتقنية لتدبير جائحة كورونا قدمت توصياتها، قبل أيام، إلى وزارة الصحة بخصوص إعادة فتح الحدود واستئناف الحركة السياحية مجدداً، ومن المرتقب أن تترجمها الحكومة إلى قرارات في غضون الأيام المقبلة.

وسجل المغرب 410 إصابات جديدة بفيروس كورونا و297 حالة شفاء و3 حالات وفاة خلال الساعات الـ24 الماضية.

_
_
  • العشاء

    7:56 م
...