الثلاثاء 10 ربيع الأول / 27 أكتوبر 2020
 / 
09:20 م بتوقيت الدوحة

استمرار تقديم طلبات القبول في البكالوريوس بجامعة قطر

الدوحة قنا

الأحد 31 مايو 2020
مركز "دراسات الخليج" يضع منهجاً لدرجة الدكتوراه حول "الخليج وكورونا"
أعلنت جامعة قطر عن استمرار استقبال طلبات القبول الإلكترونية للمتقدمين لمرحلة البكالوريوس للفصل الدراسي خريف 2020 في جميع كليات الجامعة، وذلك حتى 11 يونيو المقبل عبر موقعها الرسمي.

وأوضحت إدارة القبول بالجامعة أن تقديم طلب القبول يتم تعبئته إلكترونيا على موقع الجامعة الرسمي، مع تحميل المستندات المطلوبة إلكترونيا، منبهة إلى أن التقديم لا يستدعي الحضور إلى الجامعة وذلك بناء على الإجراءات الاحترازية المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
كما أكدت إدارة القبول على أهمية سرعة تحميل المستندات المطلوبة قبل تاريخ 11 يونيو 2020، وذلك لجميع الطلبة الجدد والطلبة المحولين والطلبة المتقدمين لدرجة البكالوريوس الثانية.
وأشارت إلى أن الكليات المتاحة للقبول وفق النسب والمعايير هي: الآداب والعلوم، وكلية الهندسة، وكلية الإدارة والاقتصاد، وكلية القانون، وكلية الشريعة والدراسات الإسلامية، والتربية وكلية العلوم الصحية وبمعدل لا يقل عن 70 بالمئة.. فيما يشترط للقبول في كلية الطب وطب الأسنان معدل لا يقل عن 85 بالمئة و80 بالمئة لكلية الصيدلة.
ونوهت جامعة قطر بأن القبول يعتمد على مبدأ المنافسة بين المتقدمين، مبينة أن تحقيق الحد الأدنى من متطلبات الدراسة في الشهادة الثانوية لا يعني قبول الطالب على الرغبة الأولى وإنما يتم قبول الطلاب وفق القدرة الاستيعابية لكل كلية على حدة.
ومن المقرر أن تعلن جامعة قطر عن قرارات القبول لفصل خريف 2020 في 26 يوليو المقبل.

_
_
  • العشاء

    6:26 م
...