الخميس 10 رمضان / 22 أبريل 2021
 / 
04:52 م بتوقيت الدوحة

«النخبة موتورز» تدشّن أحدث طرازات شيري تيجو 7 برو الجديدة كلياً

الدوحة - العرب

الأربعاء 31 مارس 2021

أعلنت النخبة موتورز -الوكيل الحصري لسيارات شيري في قطر- عن وصول شيري تيجو 7 برو التي تم تقديمها مؤخراً، وحظيت بإعجاب عملاء السيارات الـ SUV الفاخرة حول العالم؛ نظراً لما تتمتع به من مميزات حصرية وقدرات فائقة على الأداء واعتمادية أشاد بها الخبراء الذي قاموا بتجربتها حول العالم، كما تم توفيرها في قطر بأعلى المواصفات والمميزات.


بهذه المناسبة يقول المهندس أحمد السباعي الرئيس التنفيذي لشركة النخبة الوكيل الحصري لسيارات شيري في قطر: تواصل «شيري العالمية» تقديم أحدث طرازاتها التي تمثل نقلة نوعية في مجال تكنولوجيا صناعة السيارات، حيث تأتي «تيجو7 برو» معبرة عن حجم التطور غير المسبوق الذي بلغته شيري في مجال صناعة السيارات الأكثر قوة من حيث الأداء والاعتمادية والقيمة السوقية العالية والتطور التكنولوجي والرفاهية غير المسبوقة في هذه الفئة من السيارات؛ ولهذا فنحن نفخر بتقديمها للسوق القطري ونتوقع أن تحقق «شيري تيجو 7» أعلى نسبة مبيعات في فئتها في السوق القطري، الذي منح طرازات شيري ثقته، وساهم في حصولها على حصتها التي تليق بها في السوق المحلي.
ويضيف الرئيس التنفيذي لـ «النخبة موتورز»: منذ وصول تيجو 7 برو السوق القطري مؤخراً حظيت بإقبال غير مسبوق من جانب العملاء؛ لما تتمتع به من تصميم مهيب وملفت للأنظار، ومقصورة تتوافر فيها كل عناصر الفخامة الراحة، حيث تم استيحاء تصميمها من الطراز الأوروبي. وقد صُممت السيارة الجديدة على أيدي المصمم البريطاني الشهير في مجال تصميم السيارات كيفن رايس نائب رئيس شيري العالمية المدير العالمي حالياً، ومسؤول تصميم السيارات في شيري، الذي كان له دور محوري في تصميم سيارات «بي إم دبليو»، وخصوصاً التصميم الخارجي لسلسلة الفئة 1 و2 و3 و4 السابقة.
وقد تم تصميم «تيجو7 برو»، بحيث يكون أول انطباع تتركه عنها لدى المرء من خلال شبكتها الكبيرة الجريئة والمصابيح الثنائية الباعثة للضوء «LED» الأمامية رفيعة السمك.
وعلاوة على ذلك فقد زُودت السيارة بمصابيح الضباب ومصابيح النهار (DRLs) وكلها من نوع «LED» أيضاً، أما عن مقصورة «تيجو7 برو» فهي مفعمة بالفخامة، حيث تنفرد بتأثير السقف العائم الذي تخلقه الأعمدة الخلفية السوداء الملتفة. ويظهر في الخلف شريط أحمر يربط المصابيح الخلفية وأنبوب العادم المزدوج المطلي بالكروم والجناح الخلفي «السبويلر». وتتدحرج المقصورة على عجلات معدنية كبيرة مقاس 18 بوصة مع إطارات مريحة. ولم تتوقف اللمسات الأنيقة في داخل السيارة عند ذلك الحد. فالمفتاح الذكي يتيح لك دخول السيارة بكل سلالة. وإلى جانب فتح الأبواب، يمكن أن يُستخدم المفتاح أيضاً لتشغيل المحرك، وليس ذلك فحسب، بل يمكن أن يُستخدم المفتاح أيضاً في تشغيل مكيف الهواء، وفتح الباب الخلفي والنوافذ، كل ذلك بضغطة زر.
وقد صُممت مقصورة «تيجو7 برو» بخامات جيد الصُّنع ومغطى بالجلد، وتحظى المقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائياً بدعم جانبي كبير، وهي توفر أقصى شعور بالراحة خلال الرحلات الطويلة. وإلى ذلك فقد جُهزت لوحة القيادة dashboard بشاشة تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة مع نظام معلومات ترفيهي مكون من ستة مكبرات صوت، يتميز بتقنية Bluetooth ووصلة مرآة وتطبيق «أندرويد أوتو» Android Auto وتطبيق «آبل كار بلاي» Apple CarPlay واتصال «يو إس بي» USB.
وبالمثل، يتم التحكم في المناخ من خلال لوحة اللمس القريبة. ويمكن أيضاً أن تظل الهواتف مشحونة عبر شحن لاسلكي، بالإضافة إلى ثلاثة منافذ USB للاتصال بأدوات مختلفة. وتشتمل مميزات سيارة «تيجو7 برو» الفريدة الأخرى على فتحة سقف بانورامية، وأضواء ترحيب، وإضاءة متعددة الألوان في محيط المقصورة، وكاميرا عالية الدقة بزاوية 360 درجة، وباب خلفي كهربائي، وفرامل انتظار إلكترونية تعمل بضغطة زر، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، وكاميرا خلفية مع أمامية ومستشعرات القرب الخلفي ومجموعة أدوات رقمية بالكامل. هذا وقد وزُودت السيارة بمحرك تيربو «الشاحن التوربيني» من الجيل الجديد سعة 1.5 لتر.
ويجيء هذا المحرك رباعي الأسطوانات المتوافق مع وهو يتكون من 16 صماماً بكامة علوية مزدوجة مع ناقل حركة جديد، و9 سرعات متغيرة باستمرار. وسيكون من السهل التعامل مع «تيجو7 برو» من قبل السائقين المبتدئين أو المتمرسين، وذلك بفضل خصائص الأمان المتوافرة بها، والتي تشتمل على نظام الفرامل المانعة للانغلاق (ABS)، ونظام التوزيع الإلكتروني لقوة المكابح ( (EBD، ونظام الاستقرار الإلكتروني (ESP)، ونظام المساعدة في فرامل الطوارئ» (EBA)، نظام التحكم في الجر ويُطلق عليه أيضاً نظام مانع الانزلاق (TCS)، ونظام السيطرة عند نزول التلال (HDC)، ونظام التحكم في النزول من المرتفعات (HDC)، ومقاعد سيارة الأطفالISOFIX)). 
وزُودت السيارة الجديدة أيضاً بتقنية تجاوز الفرامل أو ما يطلق عليه نظام التوقف الذكي (BOS )، والذي يلغي تلقائياً دواسة الوقود عندما يتم الضغط على دواسات الوقود والفرامل عن طريق الخطأ في الوقت نفسه. وتحتوي «تيجو7 برو» أيضاً على نظام إشارة الطوارئ ESS الذي يقوم بإنارة أضواء الخطر بسرعة عالية إذا استخدم السائق الفرامل فجأة عند السير بسرعة عالية، وذلك لتنبيه السائق الذي يتبعه بسرعة. 
وتأتي «تيجو7 برو» مشمولة بضمان خمس سنوات أو 150.000 كيلومتر، هذا وتتوافر سيارات الدفع الرباعي فئة «كروس أوفر» بألوان مختلفة مثل الأسود الناري، والأحمر المشع، والأبيض الرياضي، جنباً إلى جنب مع خيارات ألوان الهيكل الأنيقة ذات الدرجات المزدوجة. ويستطيع المشترون المهتمون باقتناء السيارة مشاهدتها في صالة عرض « النخبة موتورز» الكائنة على طريق سلوى، الوكيل الحصري لسيارات شيري في الدوحة، من أجل الاستمتاع بموديلات «شيري» الزاخرة بالمميزات والخدمة الشاملة.

_
_
  • المغرب

    6:00 م
...