الثلاثاء 16 ربيع الثاني / 01 ديسمبر 2020
 / 
11:43 ص بتوقيت الدوحة

كتارا تطلق حزمة من المسابقات والبرامج التوعوية.. تعرف عليها

الدوحة - قنا

الثلاثاء 31 مارس 2020
مسابقة الرسم في كتارا
تشهد الحزمة الثانية من مجموعة المسابقات والأنشطة التي أطلقتها المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا مؤخرا من خلال مختلف حساباتها على شبكة التواصل الاجتماعي إقبالا غفيرا من الجمهور.
وأكد الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي أن كتارا حريصة على مواصلة دورها الثقافي و المجتمعي بما يتناسب مع الظرف الحالي. قائلا: نحن نؤمن بأن الثقافة هي من الخطوط الأمامية لمكافحة انتشار هذا الوباء وبذلك نسعى للحفاظ على سلامة المجتمع بالثقافة التي لا يمكن أن تكون بمعزل عما يعيشه المجتمع، بل هي أداة فعالة لمساندة كل الجهود المبذولة من أجل سلامة الجميع.
وبين السليطي أن كتارا تقدم من خلال حساباتها على شبكة التواصل الاجتماعي مجموعة من المسابقات والأنشطة تتوجه لمختلف فئات المجتمع والتي من شأنها أن تساهم في نشر التوعية والتثقيف.
وأكد أن كتارا تجاوزت الجغرافيا المحلية لهذا الظرف وقدمت مسابقات دولية بما يؤكد أن اهتمامها بالإنسان أينما كان دون اعتبار للحدود الجغرافية، ومن هذه المسابقات نذكر: مسابقة جائزة الاستغفار في القصة القصيرة والمسرحية القصيرة والشعر الفصيح والخط العربي، وهي جميعها مسابقات مفتوحة لجميع الدول.
وتجدر الإشارة الى أن الحزمة الثانية من مسابقات كتارا تتمثل في: مسابقة الكتابة باللغة الإنجليزية حيث سيتحصل الفائز الأول على 10 آلاف ريال قطري والثاني على 7 آلاف ريال قطري والثالث على 5 آلاف ريال قطري، علما أن اخر موعد للمشاركة في هذه المسابقة هو 20 ابريل المقبل، وترسل المشاركات على الإيميل: ec2020@kataraph.com. إلى جانب مسابقة كتارا 60 ثانية توعوية والتي تتمثل في تصوير فيديو بالهاتف الجوال يحكي قصة توعوية، ومن شروط هذه المسابقة أن يكون التصوير أفقيا بجودة عالية ويكون من قبل المشارك نفسه، وسيتم اختيار الفائزين بناء على الجودة وطريقة التصوير ومحتوى القصة المقدمة والتي يجب أن تكون ملهمة وخارجة عن المألوف، وسيحصل الفائز بالمرتبة الأولى في هذه المسابقة على 20 ألف ريال قطري والفائز بالمرتبة الثانية على 15 ألف ريال قطري أما الفائز الثالث فسيحصل على 10 آلاف ريال قطري، وآخر موعد لإرسال هذه الفيديوهات هو 30 أبريل المقبل.
هذا بالإضافة الى مسابقة رسم لوحة والتي تأتي بمناسبة اليوم العالمي للطفل وهي مسابقة موجهة للأطفال من سن 7 الى 14 سنة، وتنظمها كتارا بالتعاون مع بريد قطر، وسيتم اختيار افضل 5 رسمات ليتم طباعتها على طوابع بريد قطر، كما سيتحصل كل طفل فائز على جائزة قدرها 2500 ريال قطري، مع العلم أن آخر موعد للمشاركة هو تاريخ 30 ابريل 2020 ويتم إرسال الرسومات يتم عن طريق الإيميل kids2020@kataraph.com.
كما تقدم المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا ضمن أنشطتها مسلسل تمور وتموره وهو مسلسل موجه للأطفال واليافعين، وتم تنفيذه بخاصية ثلاثية الأبعاد وبمستوى احترافي عال وتتمحور فكرة المسلسل عن مملكة التمر حيث يعيش أبطال المسلسل من التمور، ويتابع المشاهد في كل حلقة مغامرة مختلفة، تظهر نتائج أخطائهم وقراراتهم غير الصائبة والضرر الذي لحق بهم بسبب هذا السلوك الخاطئ. كما تبين كيفية تصويب الأخطاء والسلوكيات، ولاتقف مواضيع الحلقات عند الجانب السلبي والنقدي فقط، بل تتناول مواضيع إيجابية أيضا تعزز مفاهيم تربوية وإنسانية واجتماعية، تشكل إرشادات توجيهية للأطفال بطريقة غير مباشرة ومسلية لا تخلو من الكوميديا والمغامرة الهادفة.
من جهة أخرى ، أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي عن إطلاق مطاعم كتارا لخدمة التوصيل المنزلي وفق أعلى معايير الصحة والسلامة ، وذلك عبر التطبيقات الإلكترونية.
وجاء الاعلان تحت شعار (خلك_ ف_البيت والطلب_يجيك) ، وذلك تماشيا مع الإجراءات التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا وتداعياته، وانطلاقا من حرص كتارا على سلامة وصحة المجتمع .
كما أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي انها ضاعفت خلال الأسبوعين الماضيين من إرشادات النظافة والتعقيمات المكثفة، وبشكل يومي للتأكد من توافر أفضل المعايير لمطاعمها.

_
_
  • العصر

    2:23 م
...