الجمعة 25 رمضان / 07 مايو 2021
 / 
04:32 ص بتوقيت الدوحة

22 شهيدا فلسطينيا بينهم 6 أطفال برصاص الاحتلال خلال يناير

قنا

الأحد 31 يناير 2016
شهداء فلسطين
استُشهِد 22 فلسطينيا خلال شهر يناير الجاري، على أيدي قوات الاحتلال الصهيوني والمستوطنين، من بينهم 6 أطفال، ليرتفع عدد الشهداء منذ اندلاع الهبة الشعبية - في مطلع أكتوبر من العام الماضي - إلى 166 شهيدا، بينهم 41 طفلا، و7 سيدات.

وأوضح مركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق - التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية - في تقرير صدر اليوم، أن من بين الشهداء 3 من قطاع غزة، وشهيدًا من "أراضي 1948"، وأن بقية الشهداء سقطوا في مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة.

كما أشار إلى أنه لا تزال سلطات الاحتلال تحتجز جثامين عشرة شهداء، جميعهم من القدس المحتلة، في خرق صارخ لقوانين حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني.

وأشار التقرير إلى أن عدد الجرحى والمصابين على أيدي قوات الاحتلال خلال هذا الشهر بلغ نحو 180 مصاباً من بينهم 10 أطفال، ومن بين المصابين نحو 30 من قطاع غزة، كما اعتقلت قوات الاحتلال نحو 460 شخصا في الضفة الغربية، بينهم 38 طفلا و3 سيدات.

كما قامت سلطات الاحتلال بهدم أكثر من 50 منزلا خلال الشهر الجاري، كما أخطرت سلطات الاحتلال بهدم 23 منزلا ومنشأه للمواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية.

وتواصل حكومة الاحتلال الإسرائيلي سياستها في تهويد مدينة القدس، وفرْض إجراءات عقابية مشددة ضد المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم، واستمراراً لسياسة الاستيلاء على الأرض وطرد المواطنين منها استولت سلطات الاحتلال على نحو 3221 دونما من الأراضي المملوكة للمواطنين الفلسطينيين خلال الشهر ذاته.

على جانب آخر، عرقلت شرطة الاحتلال - اليوم - عمل طواقم فنية تابعة للأوقاف الإسلامية، تقوم بترميم إحدى مصاطب المسجد الأقصى المبارك، في حين جدد عشرات المستوطنين اقتحامهم للمسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، بحراسة معززة ومشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

في الوقت نفسه، اعتصمت مجموعة من النساء والطالبات قرب أبواب المسجد الخارجية الرئيسة، احتجاجاً على استمرار منعهن من الصلاة في الأقصى المبارك لأكثر من خمسة شهور.
            /أ.ع

_
_
  • الظهر

    11:30 ص
...