الإثنين 17 رجب / 01 مارس 2021
 / 
07:55 م بتوقيت الدوحة

انطلاق الجولة الأخيرة لـ "كأس ج للأطفال" غداً

الدوحة - قنا

الثلاثاء 30 ديسمبر 2014
كأس ج

تنطلق غدا في تونس الجولة الخامسة والأخيرة من تصفيات بطولة "كأس ج" لكرة القدم للأطفال التي تقام تحت رعاية سمو الشيخة جواهر بنت حمد بن سحيم آل ثاني حرم حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وتستضيف الدوحة نهائياتها خلال الفترة من الأول وحتى العاشر من فبراير من العام المقبل.

وتستمر منافسات الجولة الخامسة في تونس حتى الثاني من يناير 2015، على أن تتواصل تصفيات الجولة الخامسة والأخيرة في دولة السودان بداية من السابع من يناير وحتى التاسع من الشهر نفسه.
وتقام التصفيات في تونس بين ثماني مدارس ، كما هو متبع في نظام البطولة ، والتي تأهلت للتصفيات بعض خوضها لتصفيات داخلية بين الإدارات التعليمية للمدارس في البلدين.

وتلتقي الفرق بعضها بعضا في الدور التمهيدي، الذي سيجري بنظام خروج المغلوب، على أن يصعد من هذا الدور أربع فرق إلى الدور قبل النهائي، ليتأهل منه فريقان للمباراة النهائية والفائز يتوجه مباشرة لتمثيل دولته في النهائيات بالدوحة.

ويلتقي في منافسات المدارس التونسية، مدرسة الهداية (ولاية المنستير) مع مدرسة النجاح (ولاية قبلي)، ومدرسة حي العمال (ولاية بنزرت) مع مدرسة عمر بن الخطاب (ولاية القصرين)، ويتواجه الفريقان الفائزان في الدور نصف النهائي.

كما تلتقي مدرسة الهواري (ولاية باجة) مع مدرسة المنصورة (ولاية القيروان)، ومدرسة الإمام سحنون (ولاية منوبة) مع مدرسة محمد الخامس( ولاية مدنين) ، ويتواجه الفريقان الفائزان في الدور نصف النهائي.

ويتواجه الفائزان من مباراتي الدور نصف النهائي على الفوز ببطاقة التأهل إلى النهائيات التي ستقام في الدوحة خلال فبراير المقبل.

يذكر أن تصفيات البطولة يشارك فيها عشرة منتخبات عربية هي إلى جانب الدولة المضيفة قطر كل من : عمان، البحرين، الكويت، الأردن، السودان، لبنان، تونس، المغرب، وفلسطين.

_
_
  • العشاء

    7:06 م
...