الأربعاء 7 جمادى الآخرة / 20 يناير 2021
 / 
06:52 م بتوقيت الدوحة

مهرجان كتارا العاشر للمحامل التقليدية ينطلق غدا

الدوحة- قنا

الإثنين 30 نوفمبر 2020
مهرجان كتارا العاشر للمحامل التقليدية ينطلق غدا

تنطلق غدا الثلاثاء فعاليات مهرجان كتارا العاشر للمحامل التقليدية، والذي سيستمر حتى الخامس من ديسمبر المقبل، بمشاركة دولة قطر المستضيفة إلى جانب دولة الكويت، سلطنة عمان، جمهورية العراق، بالإضافة إلى زنجبار.
وسيتضمن المهرجان في هذه النسخة، العديد من الفعاليات والمسابقات والعروض التراثية البحرية التي تهدف إلى استعادة المخزون الثقافي ، وإحياء الموروث الشعبي والمحافظة عليه .
وتشتمل الفعاليات على معارض المقتنيات التراثية البحرية للدول المشاركة، والأجنحة الخاصة للحرف اليدوية التقليدية، وورش صناعة السفن والمشغولات البحرية القديمة، بالإضافة إلى المسابقات البحرية التراثية التي ستقام في سيف كتارا طيلة أيام المهرجان، وتشمل /الشوش والحداق والتفريس/.
كما تتميز الدورة العاشرة للمهرجان بمشاركة الفرقة الشعبية العمانية التي ستقدم عروضها الفنية في الفترتين الصباحية والمسائية خلال أيام المهرجان.
وأوضحت اللجنة المنظمة لمهرجان كتارا للمحامل التقليدية أن دخول الزوار للمهرجان سيتم من خلال التسجيل والحجز الإلكتروني المسبق، عبر الدخول لموقع المهرجان على الإنترنت، وذلك بهدف ضمان السلامة للجميع والابتعاد عن التزاحم داخل موقع المهرجان والوقاية من الإصابة بفيروس كورونا /كوفيد -19/.
جدير بالذكر أن المهرجان سيستقبل الزوار من الساعة العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء، يتخللها فترة استراحة من الساعة الواحدة وحتى الثالثة عصرا، باستثناء يوم الجمعة حيث سيكون الجمهور على الموعد من الساعة الواحدة وحتى الساعة 11 مساء. 

 

_
_
  • العشاء

    6:39 م
...