الخميس 12 ربيع الأول / 29 أكتوبر 2020
 / 
08:10 م بتوقيت الدوحة

الأمم المتحدة تحذر من تفاقم أزمة سوء التغذية في بسوريا

قنا

الخميس 30 نوفمبر 2017
اليونيسف تدعو إلى حماية الأطفال في سوريا
حذرت الأمم المتحدة من تفاقم أزمة سوء التغذية التي يعاني منها السكان المحاصرون في مناطق الغوطة الشرقية في سوريا آخر معاقل المعارضة.
وقال مارك لوكوك منسق الأمم المتحدة للإغاثة الطارئة، في كلمة له أمام مجلس الأمن الدولي اليوم، "إن معدلات سوء التغذية الحاد بين الأطفال في الغوطة الشرقية قد زادت خمسة أضعاف خلال الأشهر العشرة الماضية".. مشيرا إلى أن حوالي ثلاثة أرباع سكان هذه المناطق لم يتلقوا أية مساعدات غذائية هذا العام.
وطالب لوكوك بضرورة إدخال قوافل الأغذية بشكل دوري من أجل تجنب أن يفقد الأطفال حياتهم بسبب سوء التغذية.. لافتا إلى أنه يعتزم زيارة سوريا مطلع يناير المقبل لتقييم الوضع وبحث كيفية تحسين تقديم المساعدات للمحتاجين.
يشار إلى أن التقرير الذي نشرته اليوم منظمة الأمم المتحدة للطفولة /يونيسف/ كان قد أفاد بأن الغوطة الشرقية في دمشق سجلت أعلى نسبة سوء تغذية بين الأطفال منذ بدء النزاع في سوريا في العام 2011.
ووفقا لمعطيات صادرة عن منظمات أممية، فإن ما يقارب من 13.1 مليون شخص هم في حاجة ملحة إلى المساعدة الإنسانية والحماية، فيما لايزال نحو 3 ملايين شخص يعيشون في مناطق محاصرة وأماكن يصعب الوصول إليها، وذلك بعد نحو سبع سنوات من الصراع في سوريا.

_
_
  • العشاء

    6:25 م
...