

محمد بن حمد: تقديم حلول مصرفية متوافقة مع الشريعة الإسلامية تلبي احتياجات العملاء
آل خليفة: تعزيز الابتكار من خلال القدرات الرقمية المتطورة وتبسيط العمليات
أعلن بنك الريان، عن نتائجه المالية المجمعة بنهاية الربع الثالث من العام والمُنتهي في 30 سبتمبر 2025 بتحقيق أرباح صافية لصالح المساهمين بقيمة 1,320,327,000 ريال بزيادة 2.5% مقابل صافي الربح 1,288,220,000 ريال لنفس الفترة من العام 2024.
وبلغ العائد على السهم 0.142 ريال مقابل ربحية السهم 0.139 ريال لنفس الفترة من العام الماضي بمعدل زيادة 2.5%.
وذكر بنك الريان في بيان أن صافي موجودات التمويل بلغ 113.4 مليار ريال، و مجموع ودائع العملاء 113.6 مليار ريال، ما يمثل زيادة سنوية بنسبة 3.1% و 4.6 % على التوالي.

وقال سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني، رئيس مجلس الإدارة: «إن أداءنا القوي المستمر في قطر والأسواق الدولية يعكس قوة استراتيجيتنا وثقة عملائنا، حيث ارتفع إجمالي أصول المجموعة إلى 176 مليار ريال كما في 30 سبتمبر 2025، بزيادة قدرها 6.4% على أساس سنوي، مدفوعة بالنمو القوي في الأوراق المالية الاستثمارية (+19.3%) وأصول التمويل (+3.1%)».
وأضاف: «خلال الربع الثالث، حصلت شركتنا التابعة المملوكة بالكامل، الريان للاستثمار، على جائزة «أفضل مدير أسهم» في جوائز التميز المصرفي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2025 المنظمة من قبل MEED. بالإضافة إلى ذلك، أطلق البنك منصة رقمية جديدة للتمويل التجاري تتيح الأتمتة الكاملة لجميع معاملات العملاء التجارية. تُعزز هذه الإنجازات ريادتنا في القطاع المالي، وتُبرز التزامنا الراسخ بالابتكار والتحول الرقمي، وتقديم حلول مصرفية متوافقة مع الشريعة الإسلامية تضع احتياجات العملاء في المقام الأول».

من جهته، قال السيد فهد بن عبد الله آل خليفة، الرئيس التنفيذي للمجموعة: «يسعدني أن أعلن أن المجموعة سجلت صافي ربح قدره 1,320 مليون ريال خلال فترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2025، مما يمثل زيادة بنسبة 2.5% مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي».
وأضاف آل خليفة: «الأداء القوي يُعد دليلاً على متانة الأسس التي نرتكز عليها والتزامنا الثابت بالنمو المستدام. أصبح الريان أول بنك إسلامي في قطر يُطلق خدمة «Visa Commercial Pay»، وهي خدمة مدفوعات تهدف إلى تحسين تجربة عملاء الشركات. كما أطلق البنك بوابة إلكترونية للتجارة الإلكترونية تتيح للعملاء من الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة قبول المعاملات الإلكترونية بسلاسة. لقد مكّننا تركيزنا المستمر على ضبط التكاليف وكفاءة العمليات من الحفاظ على نسبة كفاءة قوية بلغت 27.8%، مع تعزيز الابتكار في جميع أنحاء البنك من خلال القدرات الرقمية المتطورة، وتبسيط العمليات، وتقديم حلول تركز على احتياجات العملاء».