الثلاثاء 16 ربيع الثاني / 01 ديسمبر 2020
 / 
03:13 م بتوقيت الدوحة

النسخة 9 بـ«المنتج الزراعي» تنطلق في 5 ساحات

الدوحة - العرب

الخميس 29 أكتوبر 2020
إقبال على منتجات ساحة المزروعة

انطلق أمس الموسم التاسع لساحات بيع المنتج الزراعي المحلي بمشاركة 150 مزرعة محلية، في ساحات المزروعة، والوكرة، والخور والذخيرة، والشمال، والشيحانية.
وقال السيد أحمد اليافعي، رئيس قسم الإرشاد والخدمات الزراعية بإدارة الشؤون الزراعية، إن انطلاق البيع في ساحات المنتج الزراعي المحلي تستمر لمدة 3 أيام أسبوعياً (الخميس والجمعة والسبت)، حيث تفتح الساحات أبوابها منذ السابعة صباحاً وحتى الرابعة مساءً. وأضاف: إن نوعية المنتجات المعروضة سوف تساهم دون شك في استقطاب عدد متزايد من المستهلكين. وأشار إلى أن الساحات تمثل تسويقاً للمنتج الزراعي المحلي، وأن الوزارة تلزم المزارع المشاركة بضرورة الاهتمام بجودة السلع المعروضة، بما يساهم بشكل كبير في تحقيق أهدافها. وأوضح أنه جرى وضع اشتراطات ومعايير خاصة بجودة المعروضات من الخضراوات والفواكه وسلامتها، فضلاً عن تحليل دوري لمتبقيات المبيدات للمنتجات المعروضة بجميع المحلات، للتأكد من مطابقتها الشروط الصحيّة بما يضمن سلامة المنتجات المعروضة، لافتاً إلى سحب عينات يومياً من المزارع المشاركة في الساحات الخمسة لفحصها، والتأكد من مدى سلامتها باستخدام تقنية حديثة للكشف عن بقايا المبيدات الزراعية في المنتجات قبل عرضها في الساحات.
وأضاف: إن الوزارة تعمل بالتعاون مع وزارة الصحة العامة على فحص كافة متبقيات المبيدات بالخضراوات في المزارع قبل عرضها على المستهلكين في الأسواق، من خلال فحص العينات العشوائية في المختبر، وإرسال نتائج خلال 48 ساعة. من جانب آخر، بدأت بلدية الوكرة توزيع بروشور «البيت الأخضر» للعملاء مع رخص البناء، دعماً للحملة الوطنية لأسبوع الاستدامة. وقال المهندس إبراهيم الشيخ بإدارة الشؤون الفنية إن هذه الخطوة تهدف إلى تعزيز المنشآت الصديقة للبيئة والثقافة المستدامة، والتي تخدم الرؤية الوطنية 2030.

_
_
  • المغرب

    4:43 م
...