الإثنين 12 جمادى الآخرة / 25 يناير 2021
 / 
10:07 ص بتوقيت الدوحة

فتح باب التسجيل للمشاركة في بطولة العالم لألعاب الشركات "قطر 2019"

الدوحة - قنا

الثلاثاء 30 أكتوبر 2018
أبراج الدوحة
أعلنت الهيئة العامة للسياحة، ووزارة الثقافة والرياضة ومنظمة "سبورت فور لايف"، وهي الجهة المنظمة لبطولة العالم لألعاب الشركات، عن فتح باب التسجيل أمام الشركات في جميع أنحاء العالم للمشاركة في البطولة التي ستقام في الدوحة خلال شهر نوفمبر 2019، وذلك للمرة الأولى على مستوى الشرق الأوسط.

وتجمع النسخة الـ 23 من البطولة بين أفراد مجتمع الأعمال الرياضي على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.. فيما ستكون هذه هي المرة الأولى التي تضم فيها البطولة العالمية، الألعاب الإلكترونية والرياضات الذهنية.

ومن المتوقع أن تستقطب نسخة الدوحة من بطولة العالم لألعاب الشركات ، والتي ستقام في الفترة ما بين 6 - 9 نوفمبر 2019، حوالي 8000 مشارك دولي ومحلي، مما سيجعلها واحدة من كبريات الأحداث الرياضية من حيث حجم المشاركة في تاريخ قطر.

وتتضمن البطولة المنافسات الفردية والجماعية التي ستتاح للنساء والرجال على السواء من شتى الأعمار والقدرات، حيث ستكون الألعاب الجماعية موجهة لجميع المشاركين سواء كانوا ذوي مهارات عالية أو متوسطة أو مبتدئين إلى جانب ألعاب لذوي الاحتياجات الخاصة.

كما تتوزع النسخة الـ 23 التي تستضيفها الدوحة بين 24 رياضة مختلفة تبدأ بسباق قوارب ولعبة البولينج، وصولا إلى كرة القدم وكرة السلة والجولف وكرة المضرب ورياضة الجري.

وقال السيد راشد القريصي، رئيس قطاع التسويق والترويج في الهيئة العامة للسياحة، إن استضافة بطولة تحظى بمثل هذه المشاركة الجماعية الكثيفة تدعم أهدافنا الرامية لتطوير قطاع سياحة رياضية وترفيهية حيوية في قطر، مضيفا "نتطلع للاستفادة من هذه البطولة في تعزيز رسالة قطر الترحيبية بالعالم".

من جانبها، قالت الدكتورة مورين جونستون مؤسسة بطولة العالم لألعاب الشركات، إن المرافق الرياضية بالدوحة من بين الأفضل في العالم.. مشيرة إلى أن البنية التحتية المتطورة التي تمتلكها ستتيح لجميع المشاركين والزوار تجربة رياضية وسياحية لا تنسى.

من ناحيته، قال السيد سعود الدليمي ممثل وزارة الثقافة والرياضة، إن هذه البطولة إضافة مهمة إلى الخارطة الرياضية الدولية التي تستضيفها الدوحة، وتساهم في تعزيز موقع دولة قطر على الساحة الدولية، وتعكس تعزيز ثقة المجتمع الدولي بقدرات الشباب القطري الرائد في تنظيم البطولات العالمية".

يذكر أن دولة قطر تستضيف سنويا ما يقرب من 80 فعالية ومنافسة رياضية عالمية المستوى في العديد من الألعاب والرياضات، كما تعتبر الدولة الأولى في منطقة الشرق الأوسط التي تنال حقوق استضافة بطولة العالم لألعاب القوى 2019 وبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 وكذلك بطولة العالم للسباحة 2023.

وأقيمت النسخة الماضية من البطولة في هيوستن بولاية تكساس الأمريكية في 2017.

_
_
  • الظهر

    11:46 ص
...