الإثنين 13 صفر / 20 سبتمبر 2021
 / 
05:20 م بتوقيت الدوحة

متاحف قطر: "المنصة الرياضية" تشارك في الدورة الـ 17 للمعرض الدولي بينالي البندقية

قنا

الإثنين 30 أغسطس 2021
متاحف قطر: "المنصة الرياضية" تشارك في الدورة الـ 17 للمعرض الدولي بينالي البندقية

تحت رعاية سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني رئيس مجلس أمناء متاحف قطر، أعلنت متاحف قطر عن تواجد/ 3-2-1 متحف قطر الأولمبي والرياضي /في الدورة 17 من المعرض الدولي بينالي البندقية للعمارة بمشاركة خاصة تحت عنوان "المنصة الرياضية"، في الجناح المركزي لحدائق البينالي.
وتعتبر سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني أيضًا رئيسة اللجنة الفخرية لمعرض "المجلس"، الذي ظهر لأول مرة دوليًا في 21 مايو 2021 في حدائق الزهور البرية في دير سان جورجيو ماجوري في البندقية، ويتولى الدكتور تييري موريل التنسيق الفني للمعرض، الذي تنظمه مؤسسة /كارافان إيرث/ ، هو أحد الفعاليات الجانبية الرسمية لبينالي العمارة 2021 بعنوان كيف سنعيش معًا؟ .
وكارافان ايرث هي مؤسسة دولية تهدف إلى تعزيز التحول الاجتماعي والثقافي والبيئي، وبعد عرضه في البندقية، سيسافر معرض المجلس إلى الدوحة.
وتعد متاحف قطر أيضًا الجهة المانحة الرئيسية للمعرض الدولي السابع عشر لبينالي البندقية للعمارة، وقد قيم معرض "كيف سنعيش معًا؟" فنيًا هاشم سركيس ونظمه بينالي البندقية.
وقال السيد أحمد موسى النملة الرئيس التنفيذي لمتاحف قطر : "يُشكل بينالي البندقية المنصّة الرئيسية للحوار الدولي حول التوجهات الجديدة في مجال الفن، والهندسة المعمارية، والتصميم، والسينما، وغيرها من القطاعات الفنية، وانطلاقًا من الاهتمام الذي توليه متاحف قطر للتبادل الثقافي الدولي والمناظرات العالمية، يسرّنا تقديم الدعم للدورة السابعة عشرة من بينالي البندقية للعمارة".

_
_
  • المغرب

    5:32 م
...