الأربعاء 10 ربيع الثاني / 25 نوفمبر 2020
 / 
04:28 م بتوقيت الدوحة

مجلس الوزراء: قطر تتبني موقفا واضحا في مكافحة الإرهاب والتطرف

قنا

الأربعاء 30 أغسطس 2017
معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء
ترأس معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع العادي الذي عقده المجلس صباح اليوم بمقره في الديوان الأميري.
وعقب الاجتماع أدلى سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، بما يلي:
نظر المجلس في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي :
أولا - الموافقة على مشروع قرار مجلس الوزراء بمد المهلة الممنوحة للمخاطبين بأحكام القانون رقم (13) لسنة 2016 بشأن حماية خصوصية البيانات الشخصية ويتضمن مشروع القرار مد المهلة لمدة ستة أشهر.
ثانيا - الموافقة على مشروع قرار وزير البلدية والبيئة بإصدار لائحة نظام تسجيل المختبرات الخاصة.
ثالثا - الموافقة على التصديق على النظام الأساسي للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي، وتهدف المنظمة إلى تزويد الأعضاء بالخبرة والمعرفة التقنية بشأن مختلف جوانب الزراعة المستدامة والتنمية الريفية والأمن الغذائي والتكنولوجيا الأحيائية وتقييم ورصد حالة الأمن الغذائي في الدول الأعضاء، بالتنسيق معها، بغية تحديد المساعدات الطارئة والإنسانية اللازمة وتقديمها، وتعبئة الموارد المالية والزراعية وإدارتها لتنمية الزراعة وتعزيز الأمن الغذائي في الدول الأعضاء.
رابعا- اتخاذ الإجراءات اللازمة للتصديق على :
1 -  اتفاقية بشأن تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية أوغندا.
2 -  مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الزراعي بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية أوغندا.
3- مذكرة تفاهم بشأن إجراء المشاورات السياسية حول القضايا ذات الاهتمام المشترك بين وزارة الخارجية بدولة قطر ووزارة الخارجية بجمهورية أوغندا.
خامسا- الموافقة على مشروع اتفاقية للتعاون في مجالي التربية البدنية والرياضة بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية طاجكستان.
سادسا- الموافقة على استضافة الدورة الخامسة للجنة العليا المشتركة القطرية السودانية، بالدوحة يومي 16 ، 17 / 10 / 2017 .
سابعا- الموافقة على عقد الاجتماع الأول للجنة الوزارية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والفني بين حكومة دولة قطر وحكومة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية (لندن - 4 / 10 / 2017 ).
ثامنا- استعرض مجلس الوزراء الموضوعين التاليين واتخذ بشأنهما القرار المناسب:
1 -  التقرير التاسع عشر عن نتائج أعمال اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب خلال الفترة من 1 / 10 / 2016 إلى 31 / 3 / 2017 .
وتختص هذه اللجنة المنشأة بوزارة الداخلية بوضع السياسات والخطط والبرامج الخاصة بمكافحة الإرهاب، وتنسيق الجهود بين جميع الجهات المعنية في الدولة لتنفيذ الالتزامات الواردة في قرارات مجلس الأمن الدولي، وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة بمكافحة الإرهاب.
وأشار التقرير إلى أن اللجنة شاركت في عدة اجتماعات عربية ودولية خاصة بمكافحة الإرهاب.
وقد أكدت اللجنة على تبني دولة قطر موقفا واضحا في مكافحة الإرهاب والتطرف.
2 -  التقرير نصف السنوي الأول لعام 2017 عن نتائج أعمال اللجنة الدائمة للموارد المائية خلال الفترة من 1 / 1 إلى 30 / 6 / 2017 .
وقد تضمن التقرير أن اللجنة ناقشت عددا من الموضوعات واتخذت حولها التوصيات والقرارات اللازمة ومنها المياه المحلاة والجوفية والسطحية، ومياه الصرف الصحي المعالجة ومراجعة تعرفتها، وإعداد الاستراتيجية الوطنية لموارد المياه بالدولة.

_
_
  • المغرب

    4:43 م
...