الجمعة 25 رمضان / 07 مايو 2021
 / 
04:06 ص بتوقيت الدوحة

«أعمال» و «قطر وعمان للاستثمار» تعلنان عن نتائجهما المالية للنصف الأول من 2017

الدوحة - قنا

الأحد 30 يوليو 2017
. - أرشيفية
 أعلنت شركتا «أعمال» و «قطر وعمان للاستثمار» عن نتائجهما المالية لفترة النصف الأول من العام الجاري والمنتهية في 30 من شهر يونيو. 

وأوضحت شركة «أعمال»، في بيان صادر عنها اليوم، الأحد، تحقيقها صافي ربح عن فترة النصف الأول من العام الجاري بلغ 240.4 مليون ريال مقابل صافي الربح 255.6 مليون ريال لنفس الفترة من العام الذي سبقه، وبلغ العائد على السهم 0.38 ريال في النصف الأول من 2017 مقابل 0.41 ريال لنفس الفترة من 2016.

ونقل البيان توضيح سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة «أعمال»، أن الأشهر الستة الأولى من 2017 شهدت انخفاضا في الإيرادات والأرباح وذلك مقارنة مع النصف الأول من العام السابق، لافتا سعادته إلى أن ذلك يرجع إلى عوامل متنوعة منها أعمال التطوير القائمة في مجمع سيتي سنتر- الدوحة، وحصول بعض الشركات التابعة لـ«أعمال» خلال عام 2016 على عقود تم طرحها مرة واحدة ولم يتم تكرارها هذا العام، بالإضافة إلى التغييرات في المعالجات الحسابية لبعض من الشركات التابعة في قطاع الإنتاج الصناعي الأمر الذي أثر على طريقة عرض النتائج المالية ومقارنتها بالنتائج المالية للنصف الأول من 2016.

وأكد سعادته أن شركة «أعمال» تتمتع بمركز مالي قوي وتعتبر نشاطاتها في طليعة القطاعات الاقتصادية التي تعمل بها بدولة قطر، وهي في وضع جيد لاحتواء الأثر قصير المدى لهذه العوامل، كما أنه يتم حاليا القيام بإعادة تقييم عمليات سلسلة الإمداد ودراسة عدد من الفرص التجارية الجديدة، لاسيما في قطاع الإنتاج الصناعي وهي مشاريع من شأنها الإسهام في تحقيق النمو المستقبلي للشركة.

ومن جانبه، شدد سعادة الشيخ محمد بن فيصل آل ثاني نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «أعمال» على أن الشركة تظل في وضع جيد يسمح لها بالاستفادة من فرص النمو الآخذة في الازدهار، وذلك بجانب استمرارها في الحفاظ على موقعها كشركة رائدة بالسوق وذلك من خلال نطاق أعمالها المتنوعة التي تتميز بالجودة، فضلا عن متانة وقوة مركزها المالي الذي يتمتع بآليات تدفق نقدية صحية.

ومن جانبها، أعلنت شركة «قطر وعمان للاستثمار» عن بياناتها المالية للنصف الأول من 2017، حيث بلغ صافي الربح 10 ملايين و551 ألفا و129 ريالا، مقابل 12 مليونا و877 ألفا و512 ريالا لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

وذكر بيان صحفي ورد على الموقع الإلكتروني لبورصة قطر أن العائد على السهم للنصف الأول من العام الجاري بلغ 0.335 ريال مقابل 0.409 ريال لنفس الفترة من العام الذي سبقه.





_
_
  • الظهر

    11:30 ص
...