الأحد 8 ربيع الأول / 25 أكتوبر 2020
 / 
08:12 ص بتوقيت الدوحة

"البلدية والبيئة" تطلق خدمة "تواصل" لإنجاز المعاملات عن بُعد

قنا

الثلاثاء 30 يونيو 2020
"البلدية والبيئة" تطلق خدمة "تواصل" لإنجاز المعاملات عن بُعد
أطلقت وزارة البلدية والبيئة، خدمة "تواصل" الجديدة، لتتيح للجمهور إيصال طلباتهم ومستنداتهم إلكترونيا عند التقديم لعدد من الخدمات المحدودة والاستثنائية والخاصة، والتي تتطلب الحضور الشخصي لمراكز الخدمة بالوزارة.
جاءت هذه الخطوة تماشيا مع سياسة الدولة بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا /كوفيد - 19/، وحرصا على حماية صحة وسلامة كافة أفراد المجتمع.
وقال السيد حمد خليفة آل خليفة، وكيل الوزارة المساعد لشؤون الخدمات المشتركة بوزارة البلدية والبيئة، إن الخدمة الجديدة تتميز بعدد من الخصائص والمزايا الهامة منها أنها تعمل من خلال منصة إلكترونية يتاح تشغيلها على الأجهزة المكتبية والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، وكذلك على تطبيق الوزارة /عون/ قريبا، ونوه بأن هذه الخدمة لا تتطلب إعدادات خاصة على الأجهزة بل يمكن تشغيلها من خلال متصفح الإنترنت من جانب طالبها والموظفين المختصين بتنفيذ إجراءاتها، فضلا عن تميزها بدرجة أمان عالية.
وأوضح وكيل وزارة البلدية المساعد لشؤون الخدمات المشتركة، أن التسجيل بهذه الخدمة مسموح به للأفراد والشركات، مع إضافة رقم الرخصة التجارية للشركة، مبينا أن الخدمة تسمح برفع عدد غير محدود من الملفات سواء من خلال الهاتف النقال أو الأجهزة اللوحية.
من ناحيتها، ذكرت السيدة حمدة عبدالعزيز المعاضيد، مدير إدارة نظم المعلومات بقطاع شؤون الخدمات المشتركة بالوزارة، أن الخدمة الجديدة تم تطويرها لتوفر واجهة إلكترونية وسيطة بين المراجعين والموظفين المختصين بالخدمات في الوزارة لاستقبال وفحص الملفات والمستندات اللازمة لاستكمال متطلبات الخدمة المطلوبة.

_
_
  • الظهر

    11:18 ص
...