الخميس 12 ربيع الأول / 29 أكتوبر 2020
 / 
08:09 م بتوقيت الدوحة

السماح للجماهير بحضور فعاليات بطولة التنس الاستعراضية في برلين

د ب أ

الثلاثاء 30 يونيو 2020
السماح للجماهير بحضور فعاليات بطولة التنس الاستعراضية في برلين
سوف يستبعد نجم التنس الألماني ألكسندر زفيريف من فعاليات بطولة برلين الاستعراضية للتنس التي تقام خلال شهر يوليو إذا انتهك قواعد النظافة الخاصة بفيروس كورونا، وذلك وفقا لما قالته مديرة البطولة باربارا ريتنير اليوم الثلاثاء.
وقالت ريتنير والمنظمون أيضا أن المشجعين سيسمح لهم بالتواجد في الحدثين للرجال والسيدات، 800 شخصا في كل يوم خلال المباريات التي ستلعب على الملاعب العشبية في ملعب شتيفي جراف خلال الفترة من 13 إلى 15 تموز/يوليو، فيما سيحضر 220 شخصا للمباريات التي تقام على الملاعب الصلبة  في المطار السابق للمدينة تمبلهوف خلال الفترة من 17 إلى 19 يوليو.
وقالت ريتنير إنه يجب مراعاة قواعد النظافة الصارمة من قبل الجماهير واللاعبين، على ألا أيكون هناك أي اتصال بين اللاعبين والجماهير.
وشارك زفيريف في بطولة أدريا تور سيئة الحظ التي نظمها نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول على العالم، والتي لم تكتمل الأسبوع الماضي بعدما جاءت نتائج فحوص عدة لاعبين بقيادة ديوكوفيتش إيجابية لفيروس كورونا.
ولم يكن هناك أي تباعد اجتماعي في البطولة التي أقيمت بحضور جماهيري كامل كما أنه تمت مشاهدة اللاعبين يحتفلون في أحد الملاهي الليلية في بلجراد. وظهر مقطع فيديو جديد يظهر زفيريف يحتفل، وأكدت ريتنير أن المصنف السابع على العالم يجب عليه أن يتبع القواعد في برلين.
وأكدت ريتنير :"عليه أن يلتزم بالقواعد معنا"، وأضافت أنه إذا احتفل سيتم استبعاده.
وقالت ريتنير أن زفيريف، الذي جاءت نتيجة فحصه سلبية لفيروس كورونا عقب بطولة أدريا، قام بتخريب صورته ولكنه أيضا خرب صورة الرياضة ككل.
وأوضحت ريتنير :"أساء زفيريف لمشهد التنس بأكمله. لأنه يجعل كل شيء مهتزا، تصبح البطولات موضع تساؤلات أكثر فأكثر. وإذا كانت لدينا حالات إيجابية، سينهار البناء بأكمله".
وبما أن البطولات الرسمية موقوفة حتى أغسطس ستشهد فعاليتي برلين مشاركة ست سيدات (يلينا سفيتولينا، كيكي بيرنز، بيترا كفيتوفا، جوليا جورجيس، كارولين جارسيا، أندريا بيتكوفيتش) وست رجال (دومينيك ثيم، زفيريف، نيك كيريوس ويانيك سينر، ويان لينارد شتروف، والمتقاعد تومي هاس).

_
_
  • العشاء

    6:25 م
...