الجمعة 4 رمضان / 16 أبريل 2021
 / 
03:16 م بتوقيت الدوحة

صحتك أولا تختتم مسابقتها العلمية لطلاب الإعدادية

الدوحة قنا

الأحد 30 أبريل 2017
وايل كورنيل للطب
 اختتمت "صحتك أولاً"، حملة التوعية الصحية التي أطلقتها وايل كورنيل للطب – قطر، مسابقة تصميم الملصقات العلمية لطلاب المرحلة الإعدادية في أنحاء دولة قطر.

شارك في المسابقة أكثر من 350 طالباً وطالبة يمثلون 35 مدرسة، حيث طلب منهم إجراء بحث عن قضية ملحّة في مجال الصحة العامة ومن ثم تقديم نتائج بحثهم في شكل ملصقات علمية.
وقدّم الطلاب المشاركون في المسابقة أكثر من 420 ملصقاً علمياً وتولَّت لجنة تضمّ في عضويتها أطباء وأكاديميين من وايل كورنيل للطب – قطر تقييم الملصقات المتنافسة، وأعلنت عن فوز الملصقات المقدّمة من 25 طالباً يمثلون 8 مدارس قطرية، حيث تسلّم الطلاب الفائزون درع المسابقة.
وتطرّق الطلاب في الملصقات لنطاق عريض من القضايا المتعلقة بالصحة، منها السلامة على الطرق، ومخاطر التدخين، والسمنة، والمخاطر الصحية المترتبة على الأنظمة الغذائية السيئة، والزيادة المطردة في انتشار النوع الثاني من السكري، والآثار السلبية المترتبة على الإفراط في تناول السكر المكرر، وعدد آخر من القضايا.
وأشادت السيدة نسرين الرفاعي المديرة التنفيذية للاتصال في وايل كورنيل للطب – قطر بالجهد المتميز للطلاب المشاركين في إعداد ملصقاتهم والمادة العلمية المعروضة فيها، وكذلك بالتصاميم المبدعة.
وأضافت بأن الملصقات المقدمة من الطلبة تعكس إيمانهم البالغ بأهمية اتباع الأساليب الصحية في حياتهم اليومية، وأنهم أصبحوا أكثر حماساً للاهتمام بصحتهم، وأن هذا الجهد يحقق أحد أهم الأهداف المنشودة من حملة التوعية الصحية "صحتك أولاً".
يُذكر أن حملة "صحتك أولاً" التي ترتكز إلى مفاهيم مبتكرة، قد أطلقت من أجل تشجيع جميع أفراد المجتمع في قطر على انتهاج أنماط الحياة الصحية، مع إيلاء الاهتمام الأكبر للنشء.

_
_
  • المغرب

    5:57 م
...