الأربعاء 14 جمادى الآخرة / 27 يناير 2021
 / 
07:26 م بتوقيت الدوحة

مؤسسة الدوحة للأفلام تعرض فيلم «كابينة الدكتور كاليجاري»

الدوحة - قنا

الأحد 30 أبريل 2017
مؤسسة الدوحة للأفلام
 تقدم سينما مؤسسة الدوحة للأفلام يوم /الأربعاء/ المقبل، عرضا خاصا لفيلم الرعب الكلاسيكي "كابينة الدكتور كاليجاري" من إنتاج ألمانيا عام 1920 للمخرج روبرت واين. ويصاحبه عرض موسيقي حي من أوركسترا قطر الفلهارمونية، في دار الأوبرا بكتارا.

ويأتي عرض هذا الفيلم ضمن سلسلة "صناع أفلام الرعب"، احتفاء بالعام الثقافي "قطر ـ ألمانيا 2017" ويقدم بالشراكة مع متاحف قطر والسفارة الألمانية في قطر ومعهد جوته والمؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/.

وتضمنت سلسلة "صناع أفلام الرعب" أفلاما لمخرجين مميزين أعادوا تعريف أفلام الرعب والتشويق وساهموا في نشر هذا النوع من الأفلام في مختلف أرجاء العالم.

ويعد فيلم "كابينة الدكتور كاليجاري" نموذجا مميزا للسينما الألمانية التعبيرية وكان له تأثير كبير في تاريخ السينما خاصة بفضل أسلوبه المميز في الإضاءة وديكوراته المبهرة وغير المألوفة وأسلوب تصويره المعتمد على زوايا كاميرا جديدة ومبتكرة.

وتأتي عروض سينما مؤسسة الدوحة للأفلام ضمن مبادرات المؤسسة على مدار العام لتمنح عشاق السينما وللجمهور في قطر تجارب سينمائية مختلفة وتقدم كذلك مساهمة قيمة لثقافة السينما وتوفر فرصا مهمة لاكتشاف الإبداعات والثقافات من مختلف أنحاء العالم.

م . م

_
_
  • العشاء

    6:45 م
...