الجمعة 19 ربيع الثاني / 04 ديسمبر 2020
 / 
09:15 م بتوقيت الدوحة

ورشة "أنامل تهوى الفن" بمركز إبداع الفتاة

الدوحة - قنا

الإثنين 30 مارس 2015
الفنان الكويتي خالد الشطي

واصلت ورشة (أنامل تهوى الفن) - التي ينظمها مركز إبداع الفتاة، بالتعاون مع الجمعية القطرية للفنون التشكيلية للفنان الكويتي خالد الشطي - أعمالها اليوم، بمشاركة 10 فنانات قطريات.

وقد تناول المدرب خالد الشطي - في هذه الورشة - كيفية استخدام الألوان المائية، وأهمية استخدامها، وتمكين الألوان والجرأة في التعامل مع الألوان والسرعة في الرسم.

وقال الشطي - فس تصريحات صحافية على هامش الورشة - إن الهدف من هذه الورشة تطوير مهارات الفنانات القطريات ومساعدتهن على المشاركة في المحافل المحلية والخليجية والدولية.

وأوضح أن هذه الورشة تأتي في إطار الاتفاقية التي تم توقيعها بين الجمعية القطرية للفنون التشكيلية ومركز إبداع الفتاة، لافتا النظر إلى أن التعامل مع المشاركات سيكون حسب الفروق الفردية، حيث تستمر أعمال الورشة لمدة أسبوع على مدى 3 ساعات يوميا.

من جهتها قالت السيدة منى السليطي - رئيس مجلس إدارة مركز إبداع الفتاة - إن المركز حريص على تطوير مهارات الفنانات القطريات واكتشاف المواهب، وفق رؤية واستراتيجية وزارة الشباب والرياضة.

وأوضحت السليطي أن الاتفاق الذي تم توقيعه بين المركز والجمعية جاء من منطلق الحرص على تحقيق شراكات مجتمعية، مؤكدة أن الورشة نتاج لهذه الاتفاقية.

ولفتت رئيس مجلس إدارة مركز إبداع الفتاة النظر إلى أن الفنان خالد الشطي يعد من الفنانين المعروفين في دولة الكويت الشقيقة، وله أسلوبه الخاص، ولديه مقدرة على توصيل المعلومة للفنانين الشباب، وهو مدرب دولي معتمد، مشيرة إلى أن ورشة أنامل تهوى الفن ستقدم في ختام أعمالها معرضا فنيا، يضم 20 عملا، بمعدل عملين لكل فنانة مشارِكة؛ لتحفيزهن لتقديم أفضل ما لديهن من مهارات، معربة عن أملها في أن تسهم الورشة في تطوير الساحة الفنية بتشكيليات لديهن الكفاءة للمشاركة في معارض داخلية وخارجية.

والفنان التشكيلي خالد الشطي خريج بكالوريوس تربية فنية، وعضو بالجمعية الكويتية للفنون التشكيلية والرابطة الدولية للفنون، وعضو اتحاد العرب للفنون، ولديه الكثير من المشاركات في الفعاليات والمعارض المحلية والدولية، وحصل على جوائز محلية وعالمية عدة، وكان آخرها جائزة معرض الربيع الثالث والبينالي الدولي الرابع للفن العربي المعاصر 2010.

_
_
  • العشاء

    6:14 م
...