الجمعة 4 رمضان / 16 أبريل 2021
 / 
01:37 م بتوقيت الدوحة

غدا.. انطلاق رابع جولات البطولة العربية للدراج ريس

الدوحة - قنا

الأربعاء 30 يناير 2019
بطولة قطر للدراج ريس الرملي- أرشيفية
تنطلق غدا، الخميس، منافسات الجولة الرابعة من النسخة العاشرة للبطولة العربية للدراج ريس للموسم 2019، التي ينظمها نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية تحت رعاية سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني رئيس النادي.

ووفق الجدول الزمني الذي قررته اللجنة المنظمة لهذه الجولة، فمن المقرر أن تنطلق عمليات التسجيل والفحص الفني للسيارات والدراجات النارية المشاركة بتمام الساعة الثانية ظهرا يعقبها بتمام الثالثة والنصف الاجتماع التنويري للمتسابقين.

أما التجارب التأهيلية الأولى فستنطلق بتمام الساعة الرابعة عصرا، حيث تشمل فعاليات اليوم ثلاث حصص من التجارب التأهيلية تستكمل بالحصة الرابعة بعد غد، الجمعة، لجميع الفئات.

وسيتم وفقا لنتائج التجارب توزيع المتسابقين على جدول المواجهات الإقصائية لكل فئة، والتي ستبدأ بالدور الأول يوم الجمعة في تمام الخامسة عصرا، تليها منافسات الأدوار نصف النهائية، ثم السباقات الختامية لتحديد أبطال الجولة الرابعة من البطولة.

وتتميز البطولة العربية هذا العام أنها تتزامن مع احتفال نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية بمرور الذكرى السنوية العاشرة على تأسيسه، فضلا عن أنها تشهد مشاركة العديد من المتسابقين يتقدمهم أبطال العالم في فئة "البرومود" من الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا، إضافة إلى الأبطال القطريين والكويتيين والعمانيين والأبطال العرب وغيرهم.

وتعد البطولة العربية هي الأقوى في سباقات السرعة على مستوى الشرق الأوسط، وتحظى كل عام بمشاركة أبطال هذه الرياضة على المستويين العربي والعالمي كونها تتمتع بسمعة طيبة، إذ تشهد موسما بعد آخر تزايد عدد المشاركين من الخارج، فبعد أن جذبت أبطال هذه الرياضة في الولايات المتحدة الأمريكية شهدت المواسم الماضية مشاركات أبطال أستراليا وأوروبا، نظرا لما يتمتع به مضمار النادي من سمعة طيبة كونه يعد واحدا من أفضل المضامير على المستوى العالمي، والدليل أن عددا كبيرا من الأرقام القياسية لهذه الرياضة تم تسجيلها على مضمار النادي، سواء على مستوى منافسات الربع ميل أو الثمن ميل.

وشهدت منافسات الجولات الثلاث الأولى من البطولة العربية للدراج ريس للموسم 2019 قوة وإثارة كبيرتين، حيث استفاد المتسابق الأمريكي تود تيترو من حلوله أولا في منافسات الجولتين الماضيتين وتصدر الترتيب العام لفئة "البرومود" الأقوى في منافسات البطولة برصيد 1349 نقطة، متقدما على أقرب منافسيه براندن سنايدر الفائز بلقب الجولة الأولى بفارق كبير، فيما يأتي بطل الموسم الماضي مايك جانيس في المركز الثالث متساويا بالنقاط مع صاحب المركز الرابع مايك كستلانا.

أما منافسات فئة "الآوت لو 10.5" فقد تصدرها حامل لقب البطولة للموسم الماضي وسائق فريق العنابي مصطفى أتات الذي بات قريبا جدا من الاحتفاظ بلقبه للموسم الثاني، إذ بات يحتاج لفوز وحيد في الجولات الثلاث المتبقية حتى يحقق هذا الإنجاز.

وبالانتقال لفئة "الإندكس 4.5" سنجد أن الصدارة فيها ما زالت من نصيب المتسابق جامير بيسليك بعد فوزه بلقب الجولتين الأولى والثانية، فيما تمكن المتسابق القطري أحمد العبدلله من تقليص الفارق الذي يفصله عن بيسليك عقب فوزه بمنافسات الجولة الماضية، أما المركز الثالث لهذه الفئة فقد كان من نصيب المتسابق الكويتي علي العجمي.

وفي فئة "السوبر ستريت 8 سلندر" ينفرد القطري حسن يوسف بصدارة الترتيب العام بعد تحقيقه ثلاثة انتصارات على التوالي شأنه شأن المتسابق الأسترالي ميلوس بافلوفيتش ضمن فئة "الآوت لو 6 سيلندر"، إذ تمكن بدوره من الفوز بالجولات الثلاث الماضية أيضا.

أما في فئات الدراجات النارية، فيتصدر المتسابقون الكويتيون الترتيب العام لفئاتها الثلاث بعد سيطرتهم على ألقابها بالكامل في الجولات الثلاث الماضية، حيث يأتي الدراج مشعل الصبر أولا في فئة "البروبايك" بعد فوزه بلقب الجولتين الافتتاحيتين، فيما تقدم المتسابق محمد العواد بعد فوزه بالجولة الماضية نحو المركز الثاني مقابل تراجع الوصيف السابق محمد بوراشد نحو المركز الثالث.

أما في فئة "السوبر ستريت بايك" فلا تزال صدارة الترتيب العام بحوزة المتسابق كاظم السيد، فيما تمكن مسفر المسفر الذي غاب عن منافسات الجولة الافتتاحية من التقدم للمركز الثاني مستفيدا من حلوله بالمركز الأول في الجولتين الثانية والثالثة من البطولة.

فيما تبدو الأمور شبه محسومة في فئة "الستريت بايك" لمصلحة أحمد العروج بعد فوزه بالجولات الثلاث الماضية بالكامل.

في فئات "الإندكس" يتصدر المتسابق شون سييرا ترتيب فئة العنابي دراغستر بعد فوزه بمنافسات الجولتين الأولى والثالثة، فيما يأتي المتسابق القطري عبدالرحمن فخرو والذي حقق الفوز بالجولة الثانية بالمركز الثاني وبفارق 99 نقطة فقط عن سييرا المتصدر.

أما فيما يخص فئتي 5.7  للدراجات النارية والجونيور دراغستر واللتين غابتا عن منافسات الجولة الافتتاحية، فيتساوى المتسابقان شاهد منير وسلطان العقيلي بصدارة الترتيب العام للأولى، فيما يتصدر الثانية المتسابق يوسف عبدالله.


_
_
  • العصر

    3:03 م
...