الأحد 6 رمضان / 18 أبريل 2021
 / 
08:03 م بتوقيت الدوحة

سلطات الاحتلال تصدر أوامر بهدم ووقف عمل 61 مدرسة في فلسطين

قنا

الثلاثاء 30 يناير 2018
سلطات الاحتلال تصدر أوامر بهدم ووقف عمل 61 مدرسة في فلسطين
أكدت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية أن سلطات الاحتلال أصدرت قرارات بهدم ووقف عمل نحو 61 مؤسسة تربوية في الضفة الغربية والقدس المحتلة.. مشيرة إلى خطورة المسألة ولما لذلك من تبعات وتأثيرات على المنظومة التعليمية في الأراضي الفلسطينية.

وأفاد السيد صادق الخضور الناطق باسم الوزارة، في تصريحات اليوم، بأن حجم الانتهاكات الاسرائيلية بحق طلبة المدارس في تصاعد مستمر، وارتفعت وتيرته بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأخير بالاعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.. مشيرا إلى أن الاعتداءات الاسرائيلية بحق التعليم مختلفة، كالاعتقالات المستمرة بحق الطلبة والمعلمين، والمداهمات للمدارس خاصة التي تقع على خطوط التماس، إضافة إلى اصدار عشرات المرات أمرا بالحبس المنزلي بحق الطلبة والمعلمين في مدينة القدس، والقيام بحملات تفتيش لحقائب الطلبة.

وأوضح أن هناك انتهاكات واسعة وجسيمة بحق طلبة المدارس في المناطق الواقعة بالتجمعات البدوية، كما تتعرض المدارس لعمليات هدم وخطر بالهدم، مؤكدا أن الوزارة عازمة على بناء وإنشاء المزيد من المدارس بالمناطق المهددة، خاصة في مدينة القدس التي تواجه صعوبة كبيرة في عمليات الترميم وتخضع لشروط إسرائيلية تعجيزية، كما تم منع إدخال المنهاج الفلسطيني في كثير من المرات إلى مدارس المدينة.

_
_
  • العشاء

    7:28 م
...