الإثنين 12 جمادى الآخرة / 25 يناير 2021
 / 
08:23 م بتوقيت الدوحة

«قطر للمال» يُعرّف بالمخاطر والعوامل التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند الاستثمار داخل وخارج قطر

الدوحة- قنا

الأحد 29 نوفمبر 2020
مبنى مركز قطر للمال

عقد مركز قطر للمال ندوة بعنوان "إدارة المخاطر الاستراتيجية العوامل التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند الاستثمار داخل وخارج قطر"، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي.
وهدفت الندوة لتقديم المشورة حول التخفيف من المخاطر عند الاستثمار في السوق القطري والأسواق الدولية الأخرى، وناقشت أهم الجوانب التي يجب أخذها بعين الاعتبار قبل الاستثمار في دولة قطر والأسواق العالمية، والمخاطر المرتبطة بالاستثمار وكيفية إدارتها والتخفيف منها.
سلط السيد يوسف محمد الجيدة الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال ،في كلمته الافتتاحية للندوة، الضوء على مدى ملاءمة بيئة الأعمال بدولة قطر والحوافز التي يتم منحها للمستثمرين الدوليين للوصول إلى السوق القطري المزدهر والاستثمار بأقل قدر ممكن من المخاطر.
وقال الجيدة "إن الاقتصاد القطري المزدهر والتقييمات الاقتصادية العالمية الإيجابية والحوافز الاستثمارية المنافسة، جعلت من دولة قطر وجهة مفضلة للمستثمرين العالميين.. كما أن بيئة الأعمال لدينا تقدم دعما لا مثيل له لرواد الأعمال والمستثمرين الدوليين لتأسيس وبدء أعمالهم في السوق المحلي"، مبينا أنه "بالإضافة إلى الإصلاحات القانونية والاستثمارية التي نقوم بها، تعتبر البنية التحتية للأعمال ومجموعة المزايا والحوافز التي نقدمها مثالية لدعم نمو الأعمال وتساعد المستثمرين في تحديد كيفية الاستثمار وإيجاد الفرص الاستثمارية المناسبة لهم بكل سهولة".
من جانبها، تحدثت سعادة الشيخة العنود بنت حمد آل ثاني، المدير التنفيذي لتنمية الأعمال بهيئة مركز قطر للمال، خلال مداخلتها في الندوة، عن استدامة الاقتصاد القطري ونجاحه في الصمود أمام تداعيات وباء فيروس كورونا /كوفيد-19/، والكيفية التي يمكن للمستثمرين من خلالها الاستفادة على أفضل وجه من مجموعة المزايا والحوافز التي يقدمها مركز قطر للمال لضمان استمرارية ونجاح أعمالهم، والحد قدر الإمكان من أي مخاطر غير متوقعة.
ومن خلال التركيز على أربعة مجالات رئيسية، قدم الخبراء المشاركون في الندوة، نبذة عن مساهمة القطاع الخاص في نمو اقتصاد دولة قطر والفرص الاستثمارية المتوفرة لدى الشركات القطرية المدرجة في السوق المالي، كما ناقشوا الاستثمار من المنظور القانوني والمخاطر الجيوسياسية ومخاطر العملات الأجنبية للمستثمرين القطريين.
 

_
_
  • العشاء

    6:43 م
...