الخميس 15 جمادى الآخرة / 28 يناير 2021
 / 
05:40 م بتوقيت الدوحة

المؤتمر الدولي السابع للأمن الرياضي ينطلق الثلاثاء بالدوحة

الدوحة- قنا

الأحد 29 نوفمبر 2020
المؤتمر الصحفي للمركز الدولي للأمن الرياضي

أعلن المركز الدولي للأمن الرياضي، عن تنظيم المؤتمر الدولي السابع للأمن الرياضي "الدوحة 2020" في الفترة ما بين الأول وحتى الرابع من ديسمبر المقبل عبر تقنية الاتصال المرئي تماشيا مع ظروف وتداعيات فيروس كورونا (كوفيد-19) التي تجتاح العالم بأسره.
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده المركز اليوم، بحضور ماسيميليانو مونتاناري الرئيس التنفيذي للمركز الدولي للأمن الرياضي، وصالح سالم العيدة المستشار الخاص للشئون الإستراتيجية وتطوير الشراكات بالمركز، إلى جانب ممثلين عن وسائل الإعلام المحلية.
ورحب صالح سالم العيدة المستشار الخاص للشئون الإستراتيجية وتطوير الشراكات بالمركز الدولي للأمن الرياضي بممثلي وسائل الإعلام والحضور، مشيرا إلى أن النسخة الحالية من المؤتمر الدولي للأمن الرياضي /الدوحة 2020/ ستقام تحت شعار: بناء القدرات على التكيف في عام دائم التغير.
وقال العيدة، إن شعار المؤتمر يتواكب مع معطيات المرحلة الحالية التي يؤثر فيها فيروس كوفيد-19 على مختلف قطاعات المجتمع في كل دول العالم وامتد تأثيره لصناعة الرياضة ما عرضها أكثر إلى مخاطر الجريمة المنظمة.
وأعرب عن فخره باستضافة الدوحة للنسخة السابعة من المؤتمر الدولي للأمن الرياضي، لافتا إلى أن الدوحة وتحديدا أكاديمية أسباير شهدت انطلاق النسخة الأولى لهذا الحدث، ومن هذه الانطلاقة في أكاديمية أسباير في 2011 وبعد 9 سنوات من العمل الدؤوب، يعمل المركز الدولي في 2020 جنبا إلى جنب مع الأمم المتحدة في مشاريع ممولة أمميا تستهدف حماية الرياضة العالمية وجانب الأمن والسلامة والنزاهة في الرياضة بالشراكة مع مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب.
وأكد أن نسخة هذا العام من المؤتمر ستكون استثنائية بمشاركة واسعة من أبرز المتحدثين من مؤسسات وهيئات دولية وكذلك صناع القرار في جميع المجالات سواء على المستوى الرياضي أو السياسي أو الأمن، معتبرا أن أهم ما يميز المؤتمر الدولي للأمن الرياضي أنه ملم بجميع الأنشطة من خلال حدث واحد، خاصة أن الرياضة دائما تجمع الجميع تحت مظلتها.
وأبدى العيدة سعادته بعودة إقامة المؤتمر الدولي للأمن الرياضي في الدوحة من جديد، والتي كانت نقطة انطلاقته، معتبرا أن أحد أسباب عودة إقامة المؤتمر الدولي للأمن الرياضي في الدوحة من جديد، هي جائحة (كوفيد-19)، فضلا عن اقتراب إقامة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر، وهو ما يتطلب خدمة البلد وجميع الأحداث الرياضية التي ستستضيفها خلال الفترة المقبلة .

_
_
  • العشاء

    6:45 م
...