الخميس 8 جمادى الآخرة / 21 يناير 2021
 / 
05:46 ص بتوقيت الدوحة

«التعليم» تؤكد ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية خلال اختبارات الثانوية العامة

قنا

الأحد 29 نوفمبر 2020
«التعليم» تؤكد ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية خلال اختبارات الثانوية العامة

 أكدت إدارة تقييم الطلبة بوزارة التعليم والتعليم العالي على ضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل وخارج لجان اختبارات الثانوية العامة في المدارس، كما أكدت الإدارة على ضرورة الالتزام بالأعداد المسموح بها في لجان الاختبارات.
جاء ذلك في اجتماع عقدته الإدارة مع مدراء المدارس و مشرفي مقار اختبارات الثانوية العامة، في إطار الاستعداد لاختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام 2020 - 2021.
وناقش الاجتماع الإجراءات المتبعة في اختبارات الثانوية والتأكيد عليها كما تطرق إلى الإجراءات الاحترازية المتبعة داخل اللجان وخارجها. حيث يتعين على جميع المدارس الحكومية والخاصة التي تطبق المعايير الوطنية، الالتزام التام بتطبيق الإجراءات الاحترازية.
كما أكدت إدارة تقييم الطلبة على ضرورة الالتزام بالأعداد المسموح بها في لجان الاختبارات بحيث لا تزيد أعداد الطلبة في الغرف الصفية عن 15 طالبا بحد أقصى، وفي القاعة الرياضية لا تزيد عن 60 طالبا بحد أقصى.
كما ناقش الاجتماع الإجراءات المعتمدة لمواجهة حالات الغش، والتعامل مع هذه الحالات في ظل سياسة تقييم الطلبة.
وفي هذا السياق قالت السيدة إيمان سلمان المهندي مساعد مدير إدارة تقييم الطلبة إن الإدارة قد عقدت هذا الاجتماع انطلاقا من حرص وزارة التعليم والتعليم العالي على توعية مديري المدارس ولجان السير بإجراءات فترة الاختبارات لضمان تسيير هذه الفترة بالشكل المطلوب، وتوفير بيئة اختبارات آمنة لجميع الطلبة.
يذكر أن اختبارات الشهادة الثانوية العامة سوف تبدأ اعتبارا من يوم غد الإثنين الموافق 30 نوفمبر الجاري وتنتهي في 15 ديسمبر القادم.

_
_
  • الظهر

    11:45 ص
...