الثلاثاء 9 ربيع الثاني / 24 نوفمبر 2020
 / 
09:42 ص بتوقيت الدوحة

«Ooredoo» تحقق 16% زيادة في صافي الأرباح

الدوحة - العرب

الخميس 29 أكتوبر 2020
الشيخ فيصل بن ثاني

أعلنت مجموعة Ooredoo أمس عن نتائجها المالية لفترة الأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر الماضي. وأكدت الشركة تحقيق زيادة في صافي الأرباح بنسبة 16 % ليصل إلى 1.5 مليار ريال.
وقد انخفضت الإيرادات مقارنة بالفترة ذاتها من 2019 لتصل إلى 21.4 مليار ريال، نتيجة لآثار جائحة كورونا (كوفيد-19)؛ وذلك بسبب انخفاض في مبيعات الأجهزة وفي إيرادات أعمال التجوال، بالإضافة إلى ضعف في الاقتصاد الكلي في بعض أسواقنا. وتم تعويض ذلك جزئياً بنمو قوي في إندونيسيا، كما ارتفع صافي أرباح المجموعة المخصص لمساهمي Ooredoo بنسبة 16 %، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، ووصل إلى 1.5 مليار ريال في الأشهر التسعة الأولى، نتيجة لظروف أسعار إيجابية لصرف العملات مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق.
وتعليقاً على النتائج، قال سعادة الشيخ فيصل بن ثاني آل ثاني رئيس مجلس إدارة مجموعة Ooredoo: «تتميز المجموعة بتنوع أعمالها من حيث المناطق الجغرافية التي تتواجد فيها ومن ناحية فئات عملائها، بالإضافة إلى موقف Ooredoo المالي القوي، الأمر الذي ساعدنا في المحافظة على مرونتنا خلال هذه الفترة التي تميّزت بالتحديات.
وأضاف: حققنا خلال الأشهر التسعة الأولى من 2020 صافي أرباح بلغ 1.5 مليار ريال، مرتفعاً بنسبة 16 % عن صافي الربح الذي حققناه في الفترة ذاتها من العام الماضي، فقد لاحظنا نمطاً إيجابياً لنمو الإيرادات في معظم أسواقنا عند مقارنة الربع الثالث بالربع الثاني من 2020.


وقال الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني الرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo: «حققت مجموعة Ooredoo مجموعة جيدة من النتائج، على الرغم من الظروف الاستثنائية الناتجة عن جائحة كورونا (كوفيد-19). وأضاف: بلغت إيرادات المجموعة 21 مليار ريال منخفضة بنسبة 3 % عمّا كانت عليه في الفترة ذاتها من العام السابق، وذلك نتيجة لضعف في الاقتصاد الكلي في بعض أسواقنا والذي عوضه جزئياً أداء قوي في إندونيسيا.

_
_
  • الظهر

    11:21 ص
...