الأربعاء 10 ربيع الثاني / 25 نوفمبر 2020
 / 
10:41 ص بتوقيت الدوحة

330 مليون ريال أرباح «مسيعيد»

الدوحة - العرب

الخميس 29 أكتوبر 2020
أحمد سيف السليطي

السليطي: تنفيذ الصيانة الشاملة وفقاً للموازنة التقديرية
تعيين رئيس تنفيذي جديد لشركتي «كيوكيم» و«كيوكيم 2»

 

أعلنت شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة عن تحقيق صافي أرباح بواقع 330 مليون ريال لفترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2020.
وقال السيد أحمد سيف السليطي، رئيس مجلس الإدارة، إنه برغم الظروف الصعبة التي تشهدها الأسواق، فإن المجموعة قد حافظت على قوتها وواصلت تنفيذ استراتيجية أعمالها لاحتواء التكاليف، واتخذت بشكل خاص تدابير لترشيد الإنفاق التشغيلي والرأسمالي لمواجهة التحديات الناشئة عن الجائحة، وتردي الظروف الاقتصادية. وقد أجرينا خلال هذا العام بنجاح عمليات تطفئة، كان مخطط لها لتنفيذ الصيانة الشاملة ضمن الجدول الزمني المحدد ووفقاً للموازنة التقديرية.
وأضاف: في إطار الجهود المبذولة لاحتواء الوضع الناجم عن الجائحة، فقد واصلنا العمل على ضمان سلامة الموظفين واستمرارية الأعمال. كما أن وكيلنا التسويقي ظل يرصد الوضع عن كثب في ظل تطور الجائحة، وعمل بحكمة على الحد من العراقيل أمام سلسلة الإمداد. وقال: «أصبحنا في وضع جيد نستطيع من خلاله تعزيز مركزنا بالسوق، والتركيز على تحقيق المزيد من العوائد لمساهمينا، مستفيدين في ذلك من الميزات التنافسية التي تتمتع بها المجموعة، ومرونتنا على مستوى العمليات، وتنوع مجموعة منتجاتنا وانخفاض هيكل التكاليف».
حققت الشركة صافي أرباح بواقع 330 مليون ريال لفترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2020، بانخفاض تبلغ نسبته 33 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، فيما بلغ إجمالي إيراداتها 1.6 مليار ريال (بافتراض التوحيد التناسبي)، بانخفاض قدره 29 %، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وبلغ العائد على السهم 0.026 ريال قطري لفترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2020، مقارنة بعائد بلغ 0.039 ريال للفترة نفسها من العام الماضي. وقد جرى تعيين السيد خالد سلطان الكواري رئيساً تنفيذياً لشركتي قطر للكيماويات المحدودة (كيوكيم) وقطر للكيماويات 2 المحدودة (كيوكيم 2) اعتباراً من 1 نوفمبر القادم.

_
_
  • الظهر

    11:21 ص
...