الثلاثاء 9 ربيع الثاني / 24 نوفمبر 2020
 / 
09:14 ص بتوقيت الدوحة

انطلاق فعاليات الموسم التاسع لساحات بيع المنتج الزراعي المحلي بمشاركة 150 مرزعة

الدوحة- قنا

الخميس 29 أكتوبر 2020
ساحات المنتج الزراعي المحلي

بدأت اليوم، فعاليات الموسم التاسع لساحات بيع المنتج الزراعي المحلي (2020 / 2021) بمشاركة 150 مزرعة محلية، وذلك في ساحات المزروعة، والوكرة، والخور والذخيرة، والشمال، والشيحانية.
وأوضح السيد أحمد اليافعي من إدارة الشؤون الزراعية بوزارة البلدية والبيئة، أن انطلاق البيع في ساحات المنتج الزراعي المحلي يستمر لمدة ثلاثة أيام أسبوعيا (الخميس والجمعة والسبت)، حيث تفتح الساحات أبوابها من السابعة صباحا وحتى الرابعة مساء، مشيرا إلى أن نوعية المنتجات المعروضة ستساهم دون شك في استقطاب عدد متزايد من المستهلكين.
وأشار إلى أن الساحات تمثل نافذة لتسويق المنتج الزراعي المحلي، وأن الوزارة تؤكد على المزارع المشاركة بضرورة الاهتمام بجودة السلع المعروضة بما يساهم في تحقيق أهدافها.
وأضاف اليافعي أنه تم وضع اشتراطات ومعايير خاصة بجودة المعروضات من الخضراوات والفواكه وسلامتها، فضلا عن تحليل دوري لمتبقيات المبيدات للمنتجات المعروضة بجميع المحلات للتأكد من مطابقتها للشروط الصحية بما يضمن سلامة المنتجات المعروضة، لافتا إلى أنه يتم سحب عينات يوميا من المزارع المشاركة في الساحات الخمس لفحصها والتأكد من مدى سلامتها باستخدام تقنية حديثة تكشف عن بقايا المبيدات الزراعية في المنتجات قبل عرضها في الساحات.
وبيّن أن وزارة البلدية والبيئة، تعمل بالتعاون مع وزارة الصحة العامة على فحص كافة متبقيات المبيدات بالخضراوات في المزارع قبل عرضها للمستهلكين في الأسواق من خلال فحص العينات العشوائية في المختبر وإرسال النتائج خلال 48 ساعة.

_
_
  • الظهر

    11:21 ص
...